“جن”.. أول مسلسل عربي من إنتاج “Netflix”

camera iconشركة "Netflix" العالمية للترفيه عبر الانترنت

tag icon ع ع ع

أعلنت شبكة “Netflix” أنها بصدد إنتاج أول مسلسل باللغة العربية تحت مسمى “جن”.

وقالت الشبكة عبر موقعها إنه سيشارك بالعمل مواهب “بارزة” في الشرق الأوسط، وسيتم تصويره في وقت لاحق هذا العام.

ويتولى الإخراج التنفيذي للمغامرة الخيالية الثنائي إيلان وراجيف داساني، بالتعاون مع المخرج مير جان بوشعيا، إضافة للمؤلف الأردني باسل غندور (مؤلف فيلم ذيب المرشح للأوسكا).

تدور أحداث “جن” في مدينة البتراء الأردنية عن فتاة تطلق بالخطأ سلاح جني يأخذ شكل شاب مراهق، لينطلق معه شر قديم يهدد العالم.

وواعتبر المخرج اللبناني، مير جان بوشعيا، أن المسلسل فرصة لتصوير الشباب العربي “بطريقة مميزة”، بحسب تصريحه للشبكة، مضيفًا “أكثر ماجذبني للمشاركة مستوى الأصالة الذي تحاول الشبكة تقديمه من خلال المسلسل”.

وأعرب المؤلف باسل غندور عن حماسه للعمل كون قصص الجن شائعة في الشرق الأوسط، واصفًا الأمر بالرائع، عبر تحويله إلى مغامرة “غامضة ومرحة” للشباب بعمر المراهقة.

ومن المتوقع أن يصبح المسلسل المكون من ست حلقات متوفرًا للمشاهدة أمام جميع أعضاء شبكة “Netflix” حول العالم خلال العام 2019.

وتعتبر “Netflix” شركة رائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت ويتابعها 117 مليون شخص في 190 دولة، وتنتج الشركة المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية الأصيلة.

وتتوجه الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط بإنتاجها، وكانت قد وقعت اتفاقية شراكة الأولى من نوعها مع الشبكة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “OSN”، وتملكها وتديرها مجموعة “بانثر” الإعلامية، وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي ومملوكة لكل من “مجوعة الموارد” و”كيبكو”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة