× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بسام كوسا في بطولة مسلسل رقمي جديد

مشهد للفنان بسام كوسا (مسلسل الرابوص)

مشهد للفنان بسام كوسا (مسلسل الرابوص)

ع ع ع

يخوض الفنان بسام كوسا تجربة المسلسلات الرقمية التي تعرض عبر “يوتيوب”.

ونشرت شبكات إخبارية فنية، بينها “ET Syria” أنباء عن بدء تصوير مسلسل “داوت”، أمس الأحد 4 من آذار، والذي سيعرض على موقع “يوتيوب”، في نيسان المقبل.

ويلعب الفنان بسام كوسا دور البطولة في المسلسل، الذي كتبه سيف رضا حامد، وهو من إخراج مروان بركات، ويشارك في البطولة كل من ديمة قندلفت، أحمد الأحمد، محمود نصر، وصفاء سلطان.

ويتناول المسلسل قصة معاصرة، لم تذكر تفاصيلها، على ألا تتجاوز مدة الحلقة عشر دقائق.

وتأتي هذه التجربة بعد نجاح كبير حققه مسلسل “بدون قيد”، الذي كتب قصته الفنان رافي وهبي، وهو من تأليف ربيع سويدان، وإخراج أمين درة.

ويمتاز المسلسل التفاعلي بعدم ارتباطه بتسلسل واحد، وإنما يستطيع المشاهد أن يبدأ من النقطة الذي يرغب بمشاهدتها، وهذا كان أحد أسباب نجاح مسلسل “بدون قيد”.

وكان الكاتب والممثل رافي وهبي قال عن مسلسله إنه “محاولة لتقديم دراما سورية واقعية وجريئة، ولا تتنازل عن مهمتها الرئيسية وهي التسلية”.

وكان نقاد اعتبروا أن الدراما السورية فقدت هويتها في الفترة الأخيرة، ما دفع بعض الفنانين إلى بطولة المسلسلات التفاعلية كتجربة جديدة، تحرر النص من قيود الرقابة، التي يرى فنانون أنها يمكن أن تضعف العمل.

كما يلعب كوسا دور البطولة في مسلسل “روزانا” الذي يتناول حياة أسرة حلبية، وظروف نزوحها خارج حلب نتيجة الأوضاع الأمنية، والمسلسل من إخراج عارف الطويل، وهو يتبنى رواية النظام السوري حول ما حدث في حلب.

مقالات متعلقة

  1. نهاية هزيلة لمسلسل "روزنا"
  2. بسام كوسا: المعهد العالي للفنون المسرحية تحوّل إلى "خرابة"
  3. باسم ياخور يدخل عالم الدراما التفاعلية
  4. نجوم "باب الحارة" في مسلسل "أغاوات الشام"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة