وفد ألماني في سوريا يروج لرواية “سوريا بخير”

وفد ألماني في سوق الحميدية بدمشق - 5 آذار 2018 (تويتر)

camera iconوفد ألماني في سوق الحميدية بدمشق - 5 آذار 2018 (تويتر)

tag icon ع ع ع

أنهى الوفد الألماني يومه الأول في دمشق، ضمن زيارة تستمر سبعة أيام، مروجًا لفكرة انتهاء مظاهر الحرب وعيش المواطنين بسلام.

ونشر كريستيان بليكس، رئيس الوفد والعضو في البرلماني الألماني، مجموعة صور التقطها خلال جولته في شوارع دمشق أمس، الثلاثاء 6 من آذار، قال فيها إن الأحياء خالية من مظاهر “العسكرة”.

ونشر تغريدة عبر صفحته الشخصية في “تويتر” عبر فيها عن “دهشته” من مستوى الحرية التي تنعم بها نساء دمشق، على حد قوله.

وأضاف في حديثه عن سوق الحميدية في دمشق “الحياة اليومية طبيعية، المحلات التجارية حديثة، النساء يتجولن بغطاء رأس ودونه”، وتابع “من الصعب أن نصدق أن هناك عشرات الآلاف من الرجال السوريين في ألمانيا، يريدون لم شمل أسرهم في سوريا”.

والتقى الوفد الألماني بالمفتي، أحمد بدر الدين حسون، واصفًا إياه بأنه “أحد دعاة السلام بين الطوائف الدينية المختلفة”.

كما التقى أعضاء الوفد وزير المصالحة في حكومة النظام السوري، علي حيدر، ناقلين دعوته إلى ضرورة عودة كافة اللاجئين السوريين إلى بلدهم من أجل إعادة الإعمار.

تلك الصورة التي يروجها الحزب اليميني المتطرف عن سوريا “الوردية” تأتي في مصلحة سياسته المتبعة في ألمانيا والتي يدعو من خلالها إلى عودة جميع اللاجئين السوريين إلى بلدهم، خاصة إلى المناطق التي انتهت فيها النزاعات.

ومن شأن تلك الصور، التي نشرها أعضاء الوفد عن سوريا خالية من مظاهر العسكرة وتتمتع بمستوى من الحرية، أن تؤجج الرأي العام الألماني ضد اللاجئين.

من جانبها، نفت وزارة الخارجية الألمانية علمها بزيارة الوفد الألماني إلى سوريا، وقالت إن الزيارة جاءت في إطار فردي وليس رسميًا، خاصة أن الحكومة الألمانية تحذر رعاياها من السفر إلى سوريا.

ومن المقرر أن يزور الوفد محافظات سورية أخرى ومنها حمص وحلب، على مدار سبعة أيام تضمنها برنامج الزيارة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة