“طائرة مائية” لسكان الجزر النائية (فيديو)

تستطيع هذه الآلة أن تحلق على ارتفاع سبعة أمتار فوق سطح الماء (Wigetworks)

camera iconتستطيع هذه الآلة أن تحلق على ارتفاع سبعة أمتار فوق سطح الماء (Wigetworks)

tag icon ع ع ع

تسعى شركات التكنولوجيا إلى تطوير وسائل المواصلات باختلاف أنواعها حول العالم، بحيث تكون أكثر أمانًا، وصديقة للبيئة، وقادرة على الوصول إلى المناطق الوعرة.

ومن التاكسي إلى الطائرة، إلى السيارات ذاتية القيادة وغيرها، توصل المخترعون إلى ابتكار آلة هي نصف قارب، ونصف طائرة، بحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي.

وتحمل هذه الآلة اسم “أيرفش 8″، ويمكنها الطيران فوق سطح الماء على ارتفاع سبعة أمتار، ويمكن استخدامها كقارب أيضًا.

وتصل السرعة القصوى لهذه الآلة إلى 202 كيلومتر في الساعة، وتم تزويدها بمحرك كالتي تستخدمه سيارات السباق، ولا تحتاج إلى مدرجات أو موانئ خاصة بها.

ويأمل متابعون أن يغير هذا الاختراع من حياة الناس في الجزر النائية، إذ سيكون بإمكانه تقديم السلع الأساسية للسكان في هذه المناطق عند الحاجة، أو يمكنه نقل المرضى في حال حدوث أي طارئ.

وباستطاعة “أيرفش 8″، استيعاب ثمانية ركاب على متنها، أو حمل بضائع يصل وزنها إلى ألف كيلو غرام.

وحذر بعض الأشخاص من تحول هذا الاختراع لرفاهية لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل الأغنياء، داعين الحكومات لتبني هذه الآلة من أجل مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون لهذه الخدمات في الجزر النائية، لا سيما بعد العواصف أو الكوارث الطبيعية وما شابه.

فيما أشار آخرون إلى أن فكرة الاختراع قديمة، وتعود إلى حوالي 50 أو 60 عامًا مضت، وأجرى الاتحاد السوفييتي العديد من التجارب عليها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة