× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تتقدم باتجاه بلدة مديرا شرق دمشق

عناصر من قوات الأسد على جبهة النشابية في الغوطة الشرقية - 3 آذار 2018 (وسيم عيسى)

عناصر من قوات الأسد على جبهة النشابية في الغوطة الشرقية - 3 آذار 2018 (وسيم عيسى)

ع ع ع

تستمر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بالتوغل داخل الغوطة الشرقية، وتقدمت باتجاه مناطق جديدة سعيًا لتقسيم المنطقة إلى ثلاثة جيوب.

وقالت مصادر عسكرية من الغوطة الشرقية لعنب بلدي اليوم، الأحد 11 من آذار، إن قوات الأسد أحرزت تقدمًا باتجاه عمق بلدة مديرا بعد معارك بالمنطقة بالإضافة إلى قصف “عنيف” يستهدف المنطقة خلال تقدمها.

وذكر “مركز الغوطة الإعلامي” أن ثلاثة مدنيين قتلوا بالقصف الجوي على مدينة عربين، وبحسب المركز استهدفت قوات الأسد وحلفاؤها مدينتي عربين وحرستا بـ 40 غارة جوية وأكثر من 30 صاروخ أرض-أرض.

وكانت قوات الأسد سيطرت، أمس الجمعة، بشكل كامل على مدينة مسرابا وبلدة الأفتريس ومزراعها، واقتربت من فصل مدينة دوما عن مناطق سيطرة “فيلق الرحمن” في القطاع الأوسط.

كما حققت تقدمًا في محيط مدينة حرستا من جهة المزارع التي تفصلها عن مدينة دوما، ووصلت إلى طريق دوما- حرستا وفصلت المدينتين ناريًا عن بعضهما بحسب ما توضح الخريطة الميدانية للمنطقة.

وتمثل بلدة مديرا نقطة فاصلة لوصول قوات الأسد والميليشيات المساندة لها إلى إدارة المركبات غربي الغوطة، وبالتالي عزل مدينة دوما عن المناطق الجنوبية.

وأشارت المصادر العسكرية إلى “حرب عصابات” تدور في مزارع حوش الأشعري بالقرب من بلدة حمورية، ويرافقها اشتباكات مماثلة داخل أراضي بيت سوا، التي سيطرت عليها قوات الأسد السبت الماضي.

وبالتزامن مع التقدم تتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي، أوقع أكثر من 800 مدني في أقل من شهر.

خريطة السيطرة العسكرية في الغوطة الشرقية شرق دمشق - 3 آذار 2018 (تعديل عنب بلدي)

خريطة السيطرة العسكرية في الغوطة الشرقية شرق دمشق – 3 آذار 2018 (تعديل عنب بلدي)

مقالات متعلقة

  1. مقتل أسرى لدى المعارضة بقصف شرق دمشق
  2. قوات الأسد تتقدم باتجاه كفربطنا بالتزامن مع نزوح المدنيين
  3. مديرا تفصل قوات الأسد عن شطر الغوطة الشرقية (خريطة)
  4. سبع مناطق سيطرت عليها قوات الأسد في الغوطة (خريطة)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة