× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استقالات بالجملة في اتحاد الكرة السوري بسبب اتفاق قطر

رئيس اتحاد الكرة السوري صلاح رمضان (إنترنت)

رئيس اتحاد الكرة السوري صلاح رمضان (إنترنت)

ع ع ع

قدم أعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم استقالاتهم بشكل جماعي، في احتجاج على تصريحات الاتحاد الرياضي.

وصرح الناطق الإعلامي لاتحاد الكرة السوري، عماد الأميري، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، أن أعضاء الاتحاد قدموا استقالتهم، مساء أمس الأربعاء 14 من آذار، على خلفية الأزمة التي أحدثها الاتفاق مع قطر.

وجاءت هذه الاستقالة ردًا من رئيس اتحاد الكرة، صلاح رمضان، على تصريحات اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي، عندما نفى وجود أي اتفاق لتبادل الخبرات الرياضية مع قطر.

وأضاف رمضان في حديث لإذاعة “المدينة FM” أن جمعة لا يملك الحق بتخوين اتحاد الكرة، وأن الصلاحية المطلقة في الأمور الفنية هي لاتحاد الكرة، وليس من حق الاتحاد الرياضي التدخل، مؤكدًا أن هذا الاتفاق يخدم كرة القدم السورية.

وستعقد اللجنة الأولمبية السورية اجتماعًا اليوم، الخميس 15 من آذار، للنظر في الاستقالات، فإذا تجاوز عدد المستقيلين نصف عدد الأعضاء وهم تسعة، فسيعتبر الاتحاد مستقيلًا بالكامل، وسيتم تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة ريثما يتم انتخاب اتحاد جديد خلال ثلاثة أشهر.

وكان صلاح رمضان وقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري، الأحد الماضي، أثناء وجوده في عمان، لتبادل الخبرات بما فيها الحكام، والخبراء بالطب الرياضي، وإقامة معسكرات في قطر مجانًا.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن توقيع هذه الاتفاقية، على خلفية اجتماع اتحاد غربي آسيا، كما وقع اتفاقيتين مماثلتين مع اتحاد الكرة في كل من لبنان والأردن.

وبرر الاتحاد الرياضي العام رفضه هذه الاتفاقية بأن اتحاد الكرة لم يأخذ موافقته قبل توقيعها، وأنه كان من المتوجب عليه أن يعرض بنود الاتفاقية على القيادة الرياضية لدراستها، قبل المصادقة عليها.

وأكد رمضان أن الاتحاد المستقيل قدم الكثير للكرة السورية مؤخرًا، وخاصة بعد اقتراب المنتخب من التأهل إلى مونديال روسيا، واستقدام مدرب ألماني لتدريب المنتخب.

وبعد اندلاع الثورة توقفت المباريات الدولية على أرض سوريا، وأصبحت تنقل إلى بلدان مجاورة أو في نفس القارة، كما حصل في تصفيات كأس العالم.

وتساءل رمضان حول رفض الاتفاقية أن نادي الجيش اختار قطر ليلعب فيها مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي، وبموافقة جمعة، كما أن لاعبين سوريين يلعبون في قطر والسعودية، ويعودون إلى سوريا دون مساءلة، في إشارة إلى محمود المواس وأسامة أومري وعمر السومة وخريبين، وغيرهم.

مقالات متعلقة

  1. فادي الدباس رئيسًا لاتحاد كرة القدم السوري
  2. "فيفا" يوافق على انتخاب إدارة جديدة للاتحاد السوري
  3. حكم دولي ينشر تفاصيل اتفاق الاتحادين القطري والسوري
  4. موفق جمعة ينفي "الفساد" في الاتحاد الرياضي لأنه لا يملك أموالًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة