× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مؤتمر أردني- أوروبي بشأن اللاجئين السوريين

مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن (AFP)

مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن (AFP)

ع ع ع

أعلنت لجنة الهجرة واللجوء التابعة للمجلس الأوروبي عن عقدها مؤتمرًا لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن.

ويناقش المؤتمر، المقرر عقده يومي 21 و22 من آذار الحالي في العاصمة الأردنية عمان، الصعوبات التي يواجهها اللاجئون السوريون في بلاد اللجوء، بالإضافة إلى التخفيف من الأعباء والتكاليف المتعلقة باستضافتهم، خاصة في الأردن ولبنان وتركيا.

ويشارك في المؤتمر مسؤولون أردنيون وأوروبيون معنيون بشؤون اللاجئين، سيقدمون تقاريرهم إلى لجنة الهجرة الأوروبية، حسبما ذكرت وكالة “عمون” الأردنية.

وسبق أن عقد الاتحاد الأوروبي، في نيسان 2017، مؤتمرًا حول سوريا في بروكسل، بحضور 70 دولة ومنظمة ومؤسسة مالية، تم من خلاله جمع ستة مليارات يورو لمساعدة السوريين.

فيما تخطط المفوضية العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي لعقد مؤتمر دولي جديد حول سوريا، في غضون العام الحالي، يناقش سبل تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين في الداخل، خاصة في المناطق المحاصرة وتلك التي تشهد نزاعات مستمرة، بالإضافة إلى زيادة الدعم المقدم للاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا.

وتتضمن أعمال المؤتمر الأردني- الأوروبي زيارة المشاركين إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، والذي يعد أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، ويعيش فيه ما يزيد على 80 ألف لاجئ سوري.

وتتفاقم معاناة اللاجئين السوريين في المخيمات الحدودية مع دخول الحرب السورية عامها الثامن، إذ تجاوز عدد السوريين الذين يقطنون المخيمات نصف المليون من أصل 5.5 مليون لاجئ سوري، وفق الأرقام الأممية.

مقالات متعلقة

  1. الأردن: لم نحصل سوى على 40% من أموال دعم استضافة السوريين
  2. الأردن: بلغنا الحد الأقصى في تحمل "أعباء" اللاجئين السوريين
  3. الأردن تطالب أوروبا بإلغاء شرط تشغيل اللاجئين السوريين
  4. الخارجية الأردنية: استنزفنا قدراتنا في تحمل أعباء اللاجئين السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة