× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد غرفة النوم.. ساعة الملك فاروق للبيع

ساعة الملك فاروق (CNN)

ساعة الملك فاروق (CNN)

ع ع ع

تستعد دار “كريستيز” للمزادات في دبي لطرح ساعة الملك فاروق للبيع.

وستعرض الساعة في مزاد الساعات المقرر أن يبدأ في 23 من آذار، في دبي وهي من المقتنيات الشخصية للملك فاروق، من ماركة “باتيك فيليب” النادرة.

وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، ويتوقع أن تحقق سعرًا ما بين 400 إلى 800 ألف دولار أمريكي.

وكان الملك فاروق ملك مصر شغوفًا بالساعات، ويطلب من أشهر دور الساعات في العالم أن تصنع ساعات خصيصًا له، وهذه واحدة من 281 ساعة يد من نوع “باتيك فيليب” السويسرية الموجودة في العالم.

ويعود سبب وجود عدد محدود من هذه الساعات إلى ثمنها الباهظ، الذي لم يكن يسمح إلا لفاحشي الثراء والنبلاء بدفع ثمنها.

وتساءل ناشطون مصريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن كيفية وصول ساعة يد الملك فاروق إلى دبي، في إشارة إلى غرفة نومه والتوابيت الفرعونية التي بيعت في الخارج بعد سرقتها.

وكانت وسائل إعلام مصرية، بينها صحيفة “الأهرام”، كشفت، في كانون الثاني الماضي، عن سرقة غرفة نوم الملك فاروق من الاستراحة الملكية في حديقة الحيوان في مصر عام 2013، عندما أعلن أحد المواقع الأمريكية عن بيع الغرفة في فيديو ترويجي عبر الإنترنت.

وتعود قصة سرقة الغرفة بحسب ما روت وسائل إعلام مصرية إلى شهر أيلول 2013، عندما كان وزير الزراعة المصري، أيمن أبو حديد، في جولة تفقدية لحديقة الحيوان، واكتشف اختفاء الغرفة واستبدالها بغرفة مشابهة من محل مفروشات قرب الحديقة.

وعزت صحيفة “الأهرام” سبب اختفاء غرفة النوم إلى أن زوجة أحد وزراء الزراعة المصريين لم يعجبها شكل غرفة النوم، فأمرت باستبدال أخرى بها، إلى أن تبين عرض الغرفة الحقيقية للبيع بسعر مليون دولار أمريكي، عام 2016.

مقالات متعلقة

  1. ساعة الملك فاروق تحطم الأرقام القياسية
  2. الملك سلمان ينال جائزة "شخصية العام الإسلامية"
  3. أول شرطي آلي في العالم يتسلّم مهامه في دبي
  4. تحقيق: دبي سرقت تصميم أكبر برواز في العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة