× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مخبز في سقبا بالغوطة الشرقية يعود للعمل

افتتاح المخبز البندورة في سقبا- 24 آذار 2018 (ريف دمشق فيس بوك)

ع ع ع

عاد مخبز “البندورة” في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية للعمل، بعد خمس سنوات من صعوبة تأمين الخبز نتيجة الحصار الذي فرضه النظام السوري.

وبدأ الإنتاج في المخبز بعد إعادة تأهيله من قبل حكومة النظام، وبحضور وزير التجارة في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي، ومحافظ دمشق علاء منير إبراهيم اليوم، السبت 24 آذار.

وكانت قوات الأسد أحكمت سيطرتها على مناطق واسعة من الغوطة الشرقية، بعد شن حملة عسكرية مكثفة، بدأت في 18 شباط الماضي، أدت إلى مقتل أكثر من ألف شخص ونزوح أكثر من 100 ألف.

وأعلنت سيطرتها على مدينة سقبا، في 18 الشهر الحالي، قبل التوصل إلى اتفاق مع “فيلق الرحمن” للخروج مع عناصره من جوبر وزملكا وعربين، الأمر الذي يجعل الغوطة تحت سيطرة النظام باستثناء دوما.

الغربي جال في مدن سقبا وحمورية وكفر بطنا، لإعادة المؤسسات التموينية والخدمية، وطلب بإعادة تأهيل مخبز كفر بطنا.

ويعتبر الغربي أول وزير من حكومة النظام يزور الغوطة بعد سبع سنوات، وتأتي زيارته بعد أيام من زيارة رئيس النظام، بشار الأسد، إلى مدينة جسرين، الأحد الماضي.

وعانى أهالي الغوطة لأكثر من خمس سنوات من حصار فرضته قوات الأسد على المنطقة، وانتشرت على فترات متقطعة صور مدنيين توفوا بسبب سوء التغذية.

مقالات متعلقة

  1. القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية لا يزال مهملًا
  2. قوات الأسد تعتقل شبابًا من مناطق دخلتها في الغوطة
  3. محافظة ريف دمشق: الكهرباء ستصل إلى الغوطة خلال 15 يومًا
  4. الأسد يدخل الغوطة الشرقية (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة