روسيا: 6500 شخص خرجوا من عربين إلى إدلب

camera iconمهجرو حرستا في قلعة المضيق بريف حماة الغربي - 23 آذار 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قالت وزارة الدفاع الروسية إن 6500 شخص بين مقاتل ومدني خرجوا خلال اليومين الماضيين من مدينة عربين في الغوطة الشرقية إلى إدلب، ضمن الاتفاق الذي وُقّع مع فصيل “فيلق الرحمن”.

وفي بيان للوزارة اليوم، الاثنين 26 من آذار، أوضحت أنه خرج من عربين، أمس الأحد، نحو 5500 مقاتل مع أفراد عائلاتهم إلى ريف إدلب شمال سوريا.

وأضاف البيان أن 81 حافلة تقل 5453 مقاتلًا وأفراد عائلاتهم غادرت أمس الأحد باتجاه محافظة إدلب.

وحصلت عنب بلدي على أرقام الخارجين من عربين في اليومين الماضيين، وبلغوا بشكل تقريبي 5570 شخصًا بين مقاتل ومدني.

ولم تصل الدفعة الثانية من المقاتلين والمدنيين إلى الشمال السوري حتى الآن، وبحسب مراسل عنب بلدي انطلقت الحافلات من عربين الساعة الواحدة مساءً بعد انتظار دام لأكثر من عشر ساعات.

ووصلت الدفعة الأولى من مهجري عربين صباح أمس إلى الشمال، وبحسب المراسل ضمت ألف مهجر، بينهم: 22 حالة إصابة حرجة، 110 إصابات متوسطة، 160 إصابة قديمة.

وتضم بنود الاتفاق بين روسيا وفصيل “فيلق الرحمن”، الذي جرى على جبهة جوبر قرب محطة عين ترما للوقود، خروج جميع المقاتلين والأهالي إلى الشمال السوري.

وقتل خلال الحملة التي بدأت 19 من شباط الماضي، ما يزيد على 1700 مدني بالقصف الجوي الذي استهدف الغوطة الشرقية، بحسب أرقام غير رسمية.

وتجاوزت أعداد الخارجين من الغوطة خلال الفترة الماضية، 106 آلاف مدني، وفق وزارة الدفاع الروسية.

ووصلت خلال الأيام الماضية دفعتان من مهجري حرستا إلى المنطقة، في إطار اتفاق مشابه مع “أحرار الشام”، وقاربت أعداد الواصلين 5500 شخص، جميعهم نقلوا إلى مخيمي “ساعد” و”ميزناز” شمالي إدلب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة