× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“استفزازات” جوية جديدة بين الإمارات وقطر

مقاتلة قطرية من طراز "ميراج-2000"(انترنت)

ع ع ع

اتهمت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرتين مدنيتين إماراتيتين على نحو ينطوي على “خطورة”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الحادثة وقعت أمس، الاثنين 26 من آذار، في المجال الجوي البحريني، حين حلقت طائرتان حربيتان قطريتان تحت طائرة إماراتية من طراز إيرباص 320 متجهة إلى روما، واصفة العمل بـ “الاستفزازي”.

وأكدت البحرين ذلك، فيما نفت الدوحة صحة ما ذكرته الإمارات، وقالت في بيان صادر عن هيئة الطيران المدني القطري إن قطر ملتزمة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية للملاحة الجوية.

وسبق أن تقدمت الإمارات بشكوى إلى الأمم المتحدة، في كانون الثاني الماضي، قالت فيها إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين كانتا متجهتين برحلة “معتادة ومعروفة المسار” إلى البحرين، الأمر الذي نفته قطر بدورها.

كما اتهمت قطر الإمارات باختراق مجالها الجوي، في كانون الأول الماضي، وتقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة، قالت فيها إن مقاتلة إماراتية اخترقت مجالها الجوي واستمرت مدة دقيقة.

وزادت حدة الاتهامات بين الدولتين الجارتين في إطار الأزمة الخليجية، حين أعلنت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، في حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض عقوبات اقتصادية عليها، زاعمةً دعمها لإيران ولجماعات “إرهابية”.

فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها، وتتوسط الكويت والولايات المتحدة لحل الخلاف، الأسوأ منذ عقود، إلا أن جميع محاولات إنهاء الأزمة فشلت.

مقالات متعلقة

  1. الإمارات.. إقامة للهاربين من البلاد التي تشهد حروبًا
  2. "بي إن سبورتس" توقف بثها في الإمارات
  3. قطر تلجأ لمحكمة العدل الدولية لمقاضاة الإمارات
  4. بريطانيا تحذر رعاياها من "هجمات إرهابية" في الإمارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة