× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوريون وفلسطينيون يعتصمون على حدود فلسطين المحتلة في ذكرى “النكبة”

مسيرة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة - كانون الثاني 2018 (أخبار البقاع)

مسيرة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة - كانون الثاني 2018 (أخبار البقاع)

ع ع ع

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن فعالية ضخمة ستشهدها حدود سوريا ولبنان مع فلسطين المحتلة، وذلك في ذكرى “النكبة”.

وقال عضو الهيئة، ذو الفقار سويرجو، لوكالة الأنباء الفلسطينية (صفا)، الثلاثاء 27 من آذار، إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يستعدون، الجمعة المقبل، للتوجه إلى منطقة “مارون الراس” على الحدود اللبنانية الفلسطينية.

فيما يستعد مواطنون سوريون إلى التوجه، في نفس الفترة، نحو مخيم خان الشيخ القريب من القنيطرة، قرب الحدود السورية- الفلسطينية.

ويصادف يوم 15 من أيار المقبل الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وهو اليوم الذي سيحاول فيه المعتصمون اجتياز السياج الفاصل.

ويعتبر يوم 15 من أيار من عام 1948 يومًا استثنائيًا بالنسبة للفلسطينيين، وفيه أزيل اسم فلسطين عن الخارطة السياسية والجغرافية، وفيه أُعلن قيام دولة إسرائيل.

ومن المقرر أن يتزامن الحشد السوري- الفلسطيني على حدود فلسطين المحتلة، مع حشد آخر في قطاع غزة، قرب السياج الأمني بين القطاع وفلسطين المحتلة، تحضيرًا لاجتياز السياج الفاصل، وفق ما قال عضو الهيئة الوطنية العليا.

وكانت اللجنة التنسيقية لـ “مسيرة العودة الكبرى” أعلنت، في شباط الماضي، عن تحضيرات جارية لتنظيم مسيرات سلمية حاشدة، حول حدود فلسطين المحتلة، هدفها الضغط على الرأي العام العالمي لتحقيق عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم.

مقالات متعلقة

  1. مفتي لبنان يصدر فتوى بوجوب الجهاد لتحرير فلسطين
  2. مقتل 18 فلسطينيًا في مواجهات "السفارة والنكبة"
  3. جماهير سيلتيك ترفع 16 علمًا فلسطينيًا تضامنًا مع غزة
  4. 363 مصابًا في جمعة "رفع العلم" على حدود غزة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة