بوتين يهدي أمير قطر مجسمًا للكعبة

هدية بوتين إلى أمير قطر مجسم للكعبة (شبكة مرسال قطر تويتر)

camera iconهدية بوتين إلى أمير قطر مجسم للكعبة (شبكة مرسال قطر تويتر)

tag icon ع ع ع

أهدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مجسمًا للكعبة في أثناء زيارته إلى موسكو.

وتظهر صورة نشرتها وسائل إعلام أمس، الأربعاء 26 من آذار، إهداء بوتين لأمير قطر بعض القطع التي كانت بحوزة الاتحاد السوفيتي من التاريخ الإسلامي، ومنها سيف ومجسم للكعبة الشريفة.

ولاقت الهدية جدلًا واسعًا بين ناشطي “تويتر”، إذ اعتبروا أن هدية بوتين تحمل معاني كثيرة ورسائل خفية، في ظل الأزمة الخليجية بين قطر والسعودية والإمارات.

واعتبر بعض القطريين أن هدية بوتين دليل على أن الأمير تميم هو من يمثل الدين الإسلامي في المنطقة، في حين رأى ناشطو السعودية أن إهداء مجسم الكعبة إلى جانب السيف رسالة لقطر بعدم التصعيد مع المملكة السعودية.

وزادت حدة الاتهامات بين الدوحة والرياض، في إطار الأزمة الخليجية، حين أعلنت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، في حزيران العام الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض عقوبات اقتصادية عليها، زاعمةً دعمها لإيران ولجماعات “إرهابية”.

فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها، وتتوسط الكويت والولايات المتحدة لحل الخلاف، الأسوأ منذ عقود، إلا أن جميع محاولات إنهاء الأزمة فشلت.

وكان آل ثاني زار موسكو مطلع الأسبوع الحالي، في زيارة تعتبر الأولى بعد اندلاع الأزمة الخليجية، التي تدعم موسكو حلها بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار بين الأطراف.

ووصف الأمير مباحثاته مع بوتين عبر حسابه في “تويتر” بـ”الناجحة والمعمقة، وستمنح علاقات البلدين دفعة جديدة للأمام”.

وتعتبر الهدية الثانية، إذ أهدى بوتين الأمير القطري خلال زيارته في 2016 صقرًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة