أمل عرفة تعود للغناء في تكريم والدها

أمل عرفة بصحبة والدها سهيل عرفة (مجلة هي)

camera iconأمل عرفة بصحبة والدها سهيل عرفة (مجلة هي)

tag icon ع ع ع

تغني الفنانة السورية أمل عرفة في حفل تكريم والدها، الفنان سهيل عرفة.

ونشرت أمل عرفة عبر صفحتها في “فيس بوك” أنها ستغني مجموعة من أغاني والدها الراحل في حفل سيقام اليوم الخميس 29 من آذار، على مسرح دار الأوبرا بدمشق.

وسيشارك عرفة الغناء كل من الفنانة ليندا بيطار، والفنان ريان جريرة، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.

وذكرت عرفة خلال نشرها صورًا عن البروفات التحضيرية للحفل أنها ستغني أغنية “بلدي يا شام” التي غناها وديع الصافي وفاتن حناوي من ألحان سهيل عرفة، إضافة إلى أغنية “عليك السلام يا شام” وهي آخر ألحان أبيها، والتي كان يرغب أن تغنيها الفنانة ميادة الحناوي، لكنها لم تجب على طلبه في غنائها بعد أن سمعت رسالته المسجلة لها بعد وفاته.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تغني فيها أمل عرفة على مسرح دار الأوبرا منذ سنوات، عندما أدت فقرة من أوبريت في مهرجان دمشق السينمائي مع الفنان باسم ياخور.

وكانت عرفة عادت إلى الغناء خلال التمثيل لأول مرة بعد تجربتها في مسلسل خان الحرير، عن طريق الفيلم السوري “عزف منفرد”، وهو من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد.

وكانت أمل عرفة بدأت مشوارها الفني بالغناء عندما قدمت أغنية “صباح الخير” مع الفنان فهد يكن، التي لحنها والدها سهيل عرفة الذي رحل في 25 من أيار 2017.

ثم انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت فيه لتتجه إلى التمثيل وتحقق شهرة كبيرة جعلتها بين ممثلات الصف الأول، كما أحرزت عدة جوائز في مهرجانات للدراما السورية والعربية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة