× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أزمة مالية بين أومتيتي وبرشلونة

مدافع نادي برشلونة صامويل أومتيتي (موقع نادي برشلونة)

ع ع ع

يرغب الفرنسي صامويل أومتيتي في الحصول على راتب 9 ملايين دولار سنويًا، صافي من الضرائب، وبذلك التساوي مع أغلب أعضاء الفريق الكاتلوني.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن برشلونة راغب بحماية اللاعب بعد مستواه الكبير الذي قدمه خلال الموسمين الماضيين، وزيادة قيمة الشرط الجزائي، ولكن اللاعب اشترط لثلاث مرات زيادة راتبه.

وبحسب الصحيفة، تكمن الصعوبة في منح اللاعب الراتب المطلوب بالوقت الحالي لأنه قد يؤثر على ميزانية الفريق، لذلك قررت الإدارة إيقاف التفاوض لحل أزمة اللاعب وزيادة راتبه.

وينتهي عقد المدافع الفرنسي في 2021، بشرط جزائي يصل إلى 60 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يستطيع أي فريق دفعه وفسخ التعاقد مع اللاعب، الأمر الذي يضع إدارة النادي الكاتلوني أمام عقبة جديدة تدفعه إلى الإسراع بتجديد العقد ورفع قيمة الشرط الجزائي فيه، في حال كان راغبًا بمواصلة أومتيتي في صفوفه.

فيما أشارت تقارير صحف أوروبية إلى إمكانية رحيل اللاعب إلى مانشستر يونايتد، إلا أن اللاعب رفض التعليق على الأمر بحسب ما أوردت صحيفة “تيليفوت” الفرنسية.

وشارك اللاعب صاحب الـ24 عامًا في معسكرات منتخب بلاده، واللقاءات الودية التي خاضها في إطار التحضيرات لمونديال روسيا 2018، تحت قيادة ديديه ديشامب، آخرها كان مع روسيا والتي انتهت لصالح الديوك بثلاث أهداف مقابل هدف.

ويسعى المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، بالتعاقد مع أومتيتي لتدعيم خطوطه الخلفية.

وتعاقد برشلونة مع المدافع الفرنسي، في صيف 2016، قادمًا من ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو.

مقالات متعلقة

  1. "صفقات مجانية" للاعبين كبار بينهم صلاح وكروس.. تعرف عليها
  2. برشلونة ينجح في أولى صفقاته.. ويواصل البحث
  3. 17 مليون يورو لغاريث بيل تثير استياء لاعبي الريال
  4. ثنائية غريزمان تنقذ فرنسا من كمين إيرلندا في يورو 2016

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة