جماهير سيلتيك ترفع 16 علمًا فلسطينيًا تضامنًا مع غزة

camera iconجمهور سيلتيك المعروف بتأيده للقضية الفلسطينية (موقع الجزيرة)

tag icon ع ع ع

رفعت جماهير نادي سلتيك الإسكتلندي 16 علمًا فلسطينيًا، في المباراة التي جمعت الفريق مع روس كاونتي إف سي في الدوري الإسكتلندي أمس، السبت 1 من نيسان.

وجاء ذلك تعبيرًا عن التضامن مع الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية، الجمعة الماضي.

ورفع مشجعو النادي 16 علمًا فلسطينيًا، ترمز إلى عدد المتظاهرين في قطاع غزة الذين قتلوا برصاص الجنود الإسرائيليين في أثناء مشاركتهم في مظاهرات “يوم الأرض” بالقرب من الحدود بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم فرض غرامة على بطل الدوري، المؤيد للقضية الفلسطينية، بعد أن رفع مشجعوه عشرات الأعلام الفلسطينية خلال مباراة الفرق مع نادي هبوئيل بئر السبع الإسرائيلي في الدور الأول من دوري الأبطال لموسم 2016-2017، وانتهت المباراة حينها بفوز النادي الإسكتلندي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبلغت الغرامة المفروضة 34 ألف دولار أمريكي، إلا أن جمهور النادي جمع الأموال وتبرعوا فيها لصالح جمعيات إنسانية فلسطينية.

وكانت جماهير النادي رفعت لافتة مكتوب عليها “القدس فلسطينية” عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن جعل القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، في كانون الأول الماضي.

وقتل 16 شخصًا من سكان غزة وأصيب العشرات بجروح عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار على مظاهرة بمناسبة يوم الأرض.

وانطلقت مسيرات “العودة الكبرى” يوم الجمعة الماضي، وستستمر لمنتصف أيار المقبل المصادف لذكرى “النكبة” الفلسطينية، وقيام دولة “إسرائيل” على الأراضي الفلسطينية.

وتطالب المظاهرات والاحتجاجات بالسماح للاجئين الفلسطينين “بحق العودة” إلى البلدات والقرى التي هجروا منها عندما أنشئت دولة “إسرائيل” عام 1948.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة