× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وزارة الإعلام تدعو وسائل الإعلام لدخول حي جوبر

ناشطون يرفعون علم الثورة السورية بين الأبنية المهدمة جراء القصف في حي جوبر بدمشق - 3 آذار 2016 (عامر الموهباني ـ AFP)

ناشطون يرفعون علم الثورة السورية بين الأبنية المهدمة جراء القصف في حي جوبر بدمشق - 3 آذار 2016 (عامر الموهباني ـ AFP)

ع ع ع

دعت وزارة الإعلام السورية مراسي وسائل الإعلام العربية والأجنية للدخول إلى حي جوبر بدمشق ورصد الواقع فيه، بحسب ما ذكرت صفحة “دمشق الآن”، الموالية للنظام، اليوم الاثنين 2 من نيسان.

دعوة الوزارة جاءت عقب دخول قوات الأسد إلى حي جوبر، بعد خروج فصيل “فيلق الرحمن” منه على خلفية اتفاق وقعه مع روسيا، يقضي بخروجه من مناطق سيطرته بالغوطة الشرقية وجوبر إلى الشمال السوري.

ونشرت وسائل إعلام النظام ووسائل إعلام روسية مشاهد من داخل الحي والأنفاق التي حفرتها المعارضة فيه خلال المعارك الدائرة منذ خمس سنوات.

وتظهر المشاهد دمارًا كبيرًا في الحي، جراء القصف الجوي والمدفعي الذي تعرض له خلال محاولات اقتحام قوات الأسد المتكررة على مدار السنوات الخمس.

وأعلنت قوات الأسد السيطرة على الغوطة الشرقية باستثناء مدينة دوما، عقب خروج آخر دفعة من مقاتلي فصيل “فيلق الرحمن” في القطاع الأوسط.

وأعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري في بيان لها، السب 31 آذار الماضي، السيطرة على كامل مدن وبلدات الغوطة، وآخرها حزة، عين ترما، حي جوبر الذي يعتبر الجبهة العسكرية الأبرز لقربها من العاصمة دمشق.

وبقيت مدينة دوما الخاضعة لسيطرة فصيل “جيش الإسلام” خارج نفوذ قوات الأسد، وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن العمليات العسكرية مستمرة في محيطها.

 وتعتبر الغوطة الشرقية آخر المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في محيط دمشق وأبرز قلاعها، إلى جانب بعض الأحياء في جنوبها، وخرجت عن سيطرة النظام السوري في آب 2012، ضمن سلسلة معارك بدأتها فصائل “الجيش الحر”.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تخرق اتفاق جوبر بقصف وغازات سامة
  2. بعد "تمثيلية الزبلطاني".."صقر" صريعًا في جوبر
  3. قصف مكثف يستهدف عين ترما وجوبر شرق دمشق
  4. النظام يمنع سفر الصحفيين من سوريا إلا بـ "إذن"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة