مدير تربية ريف دمشق يزور أنقاض مدارس حرستا

camera iconمدير تربية ريف دمشق بزيارة لمدارس حرستا المدمرة- 1 نيسان 2018 (صفحة مديرية ريف دمشق)

tag icon ع ع ع

زار مدير تربية ريف دمشق في حكومة النظام السوري، ماهر فرج، مدينة حرستا لتقييم الأضرار في المدارس التي تأثرت خلال الحرب في المنطقة.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري إن 12 ألف طالب من أبناء الغوطة الشرقية سيعودن لمقاعد الدراسة في مدارس مدن كفربطنا وسقبا ومراكز إيواء حرجلة والدوير.

وبحسب ما نقلت شبكة “دمشق الآن” الموالية، أن بعض المدرسين والمدرسات من المنطقة سيعودون للتدريس في مدارس الدولة.

وتظهر الصور التي نقلتها صفحة مديرية ريف دمشق، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الدمار الكبير الذي حل بالمدارس التي زارها الفرج في جولته.

وتعرض القطاع التعليمي في الغوطة الشرقية إلى أضرار كبيرة خلال الحصار، منذ آب 2013، كما شمل الحصار المفروض على المنطقة القطاع التعليمي ومنعت قوات الأسد دخول الكتب وأدوات التعليم الأساسية عبر معبر مخيم الوافدين، المعبر التجاري الوحيد للمنطقة المحاصرة شرق دمشق.

وكانت مديرية التربية والتعليم التابعة للحكومة المؤقتة تقود العملية التعليمية في المنطقة قبل سيطرة قوات الأسد عليها، في آذار الماضي، على خلفية اتفاق الإخلاء الذي وقعته روسيا مع “فيلق الرحمن”.

واستهدفت قوات الأسد مدارس الغوطة الشرقية أكثر من مرة، إذ قتل سبعة أطفال أمام مدخل مدرستهم في بلدة جسرين، في قصف مدفعي تشرين الأول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة