× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أصالة ثالث سورية تحرز درع يوتيوب الذهبي

أصالة نصري (ليالينا)

أصالة نصري (ليالينا)

ع ع ع

أحرزت الفنانة السورية أصالة نصري درع “يوتيوب” لتصبح ثالث سورية تحصل عليه.

ونشر شقيق أصالة أنس نصري، عبر حسابه في “إنستغرام”، أمس الأربعاء 4 من نيسان، صورة له وهو يحمل درع “يوتيوب”، وعلق عليها “بعدما تجاوزنا المليون مشترك”

وعلقت المطربة أصالة على الصورة بالقول “طالما أنت معي رايحين للأعلى وبفتخر كون أخت أنس الذكي الطموح اللي انصهرنا معًا لنكون أقوى”.

https://www.instagram.com/p/BhHyT9wnOQe/?taken-by=anasri82

وسبق أصالة إلى الفوز بالدرع كل من السوريين ناصيف زيتون وعمرو مسكون، فما كان سبب فوز كل منهم؟

ما هو درع يوتيوب؟

في سعي شركة “جوجل” إلى تحفيز الناس على المتابعة والمشاركة في منصاتها وخاصة “يوتيوب” أحدثت جائزة الدرع الذهبي ولها تسميات أخرى “زر التشغيل الذهبي”، “درع المليون”، كناية عن تجاوز متابعي الفائز به المليون شخص.

ويعتبر الأشخاص الفائزون بالدرع من الأكثر متابعة، وتؤخذ معايير الفوز بالإضافة إلى عدد المتابعين، بالمحتوى المقدم ومدى التفاعل معه.

ناصيف زيتون

هو أول سوري يحرز “درع يوتيوب” الذهبي، وناله بعد أن تجاوز عدد متابعي صفحته في “يوتيوب” المليون متابع، وخاصة بعد أن غنى أغنية “مجبور” وهي تتر مسلسل “الهيبة” الذي حقق شعبية كبيرة عندما عرض في رمضان 2017.

وبدأ ناصيف زيتون مشواره الفني، عندما حقق المركز الأول في برنامج المواهب الغنائي “ستار أكاديمي” وبعدها انطلق إلى عالم النجومية، بسرعة رغم عمره الفني القصير، فقد غنى “صوت ربابة”، “مش عم تزبط معي”، التي حصدت نجاحًا واسعًا، وكانت آخر أغانيه “منو شرط” التي أخذت ألحانها من أغنية للفنان التركي الشهير ابراهيم تاتليسيس.

عمرو مسكون

كغيره من الشباب السوري الذين أجبرتهم ظروف الحرب على مغادرة سوريا، حاول عمرو مسكون أن يوصل موهبته معتمدًا على نفسه ومنصة “يوتيوب” فقدم مقاطع تمثيلية كوميدية ما لبثت أن جعلته من أكثر “اليوتيوبرز” شعبية.

وحققت قناته أكثر من مليون متابع، واعتبر من الشخصيات المؤثرة والمتابعة، فمنحه موقع  “يوتيوب” الدرع الذهبي بداية عام 2018، وأدرجت قناته ضمن القنوات الأكثر شعبية.

أصالة نصري

بدأت أصالة نصري حياتها الفنية بالغناء بمرافقة والدها الفنان مصطفى نصري، بداية الثمانينيات، كما اشتهرت بأداء أغنيات شارات برامج الأطفال مثل “حكايات عالمية” بالإضافة إلى الإعلانات.

بدأت شهرتها بالازدياد بداية التسعينيات عندما قدمت أغان باللهجات المصرية والخليجية إلى جانب لهجتها السورية، وأحرزت عدة جوائز غنائية عربية عبر مسيرتها الفنية، وتعتبر من أهم مطربات الوطن العربي.

كما وقفت إلى جانب الثورة السورية بعد قيامها عام 2011 ودافعت عن مطالب الشعب السوري، وزارت اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء.

مقالات متعلقة

  1. الأمن اللبناني يوقف أصالة بتهمة حيازة المخدرات
  2. جورج وسوف يهاجم أصالة على القناة التاسعة التونسية
  3. أصالة نصري تطلق أغنية للشعب السوري بعيد الأضحى
  4. وئام وهاب غاضب من إطلاق سراح أصالة نصري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة