588 ألف سوري في ألمانيا يتلقون إعانات اجتماعية

لاجئون في ألمانيا(وكالة الأنباء الألمانية)

camera iconلاجئون في ألمانيا(وكالة الأنباء الألمانية)

tag icon ع ع ع

قالت وكالة العمل الاتحادية إن نحو ستة ملايين شخص في ألمانيا يحصلون على الإعانات الاجتماعية من الحكومة الألمانية، 10% منهم سوريون.

ووفق الإحصائيات التي نشرتها صحيفة “بيلد” الألمانية بعددها الصادر اليوم، الجمعة 6 نيسان، فإن عدد السوريين في ألمانيا ممن يحصلون على إعانات اجتماعية بلغ 588 ألف سوري، تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا، منذ عام 2015، هربًا من النزاعات.

وغالبًا يحصل اللاجئون في ألمانيا على إعانات اجتماعية من مركز يعرف بـ “جوب سنتر”، ويتلقون مبلغًا ماديًا يتراوح بين 365 و430 يورو، تبعًا للولاية التي يعيش فيها اللاجئ ووفقًا لوضعه الاجتماعي، بالإضافة إلى تسديد إيجار مسكنه ودفع قسط التأمين الصحي.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، يحصل ما يقارب ستة ملايين شخص في ألمانيا على معونات حكومية، 34% منهم لا يحملون الجنسية الألمانية وينحدرون من 193 دولة حول العالم، وأغلبهم من سوريا، يليهم الأتراك وعددهم 260 ألف شخص.

وسبق أن طالبت أحزاب ألمانية بمنح اللاجئين السوريين مساعدات عينية عوضًا عن المساعدات المالية التي يحصلون عليها.

وقالت منظمة “الشباب” التابعة لحزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن عددًا من اللاجئين السوريين يحولون قسمًا من الأموال التي تمنحهم إياها الدولة إلى ذويهم في بلدهم الأصلي”، مشيرةً إلى أن “المساعدات العينية صحيحة في هذه الحالة”.

وتمنح ألمانيا مزايا عدة للاجئين على أراضيها ما جعلها وجهة لعدد كبير من طالبي اللجوء منذ عام 2015، الذي شهد استقبال البلاد ما يزيد عن مليون لاجئ.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة