انفجار سيارة مفخخة في برزة بالعاصمة دمشق (فيديو)

انفجار سيارة مفخخة في حي برزة بالعاصمة دمشق - 6 نيسان 2018 (فيس بوك)

camera iconانفجار سيارة مفخخة في حي برزة بالعاصمة دمشق - 6 نيسان 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة في منطقة برزة شمال شرقي العاصمة السورية دمشق.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) فإن عبوة ناسفة زرعت داخل السيارة انفجرت ظهر اليوم، الجمعة 6 من نيسان، متسببة بمقتل السائق وإصابة ستة أشخاص آخرين.

وقالت قيادة شرطة دمشق إن السيارة المفخخة هي من نوع “كيا مورنينغ”، متهمة من وصفتهم بـ “الإرهابيين” بزرع العبوة الناسفة داخل السيارة دون علم صاحبها.

ولم تتبنَ أي جهة حتى الآن الانفجار الذي وقع ظهر اليوم بالقرب من جامع الخنساء في برزة.

وقال شخص اسمه نديم نظام عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” إن السائق الذي قتل بالتفجير هو خاله، مشيرًا إلى أن زوجة خاله وأطفاله كانوا معه بالسيارة، وهم الآن في وضع صحي حرج.

وكتب “التفجير يلي صار ببرزة، كان خالي طالع بسيارته مع مرتو وأطفاله الصغار، وكان مزروع بالسيارة عبوة ناسفة، استشهد خالي والعيلة بالعناية المشددة”.

وشهدت العاصمة السورية هدوءًا نسبيًا خلال الأسبوعين الماضيين، من ناحية استهدافها بقذائف الهاون، التي يدعي النظام أن فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية مسؤولة عنها، وذلك عقب سيطرته على معظم أحياء وبلدات الغوطة.

وتزامن انفجار السيارة مع استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري مدينة دوما في الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية، وذلك بعد توقف دام لعشرة أيام، ما أدى إلى مقتل ضحايا مدنيين.

وشهدت مدينة دمشق خلال عام 2017 عدت تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة أو “انتحاريين”، استهدفت أهم ساحاتها ومراكزها، وأدت إلى مقتل عدد من الضحايا المدنيين أو القتلى العسكريين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة