× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سلوك عمر السومة في مباراة الحسم يثير الجدل

ع ع ع

أثار المدير الفني لنادي الأهلي السعودي، الأوكراني سيرغي ريبروف، غضب مهاجم النادي السوري عمر السومة، وجماهير النادي في مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، بسبب استبدال اللاعب.

وجاء ذلك في مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري السعودي جمعت الأهلي مع الهلال، ضمن الجولة الـ 25، ما قبل الأخيرة، من الدوري، والتي انتهت بالتعادل السلبي ليتأجل تحديد هوية البطل إلى الجولة الأخيرة.

وخرج السومة من الملعب غاضبًا، ودخل بدلًا منه المهاجم مهند عسيري في الدقيقة 69 من عمر المباراة، وقام اللاعب بإشارة تجاه المدرب تعني “أأنت مجنون؟”.

وتباينت ردود فعل جماهير النادي السعودي بين المعترض على قرار المدرب والمطالب بإقالته، والمنتقد لرد فعل السومة على قرار تبديله والمطالب ببيعه لنادٍ آخر.

ونشر المعترضون على رد فعل السومة هاشتاغ “اطردوا السومة من الأهلي”، احتجاجًا على تصرفه “غير اللائق” معتبرين أن سلوكه “خيانة” لشعار النادي.

https://twitter.com/Imeedo4/status/982698179056500738

وانتقد آخرون تصرف “العكيد”، ودعوا اللاعب إلى تقبل أي قرار “خاصةً في وقت كان الفريق بحاجة للتركيز والثقة”.

ونقلت وسائل إعلامية سعودية، مختصة بالشأن الرياضي، أن “الرياضية السعودية وقنوات ام بي سي برو وقع اختيارها على عمر السومة لإجراء لقاء معه عقب المباراة، لكن إدارة نادي الأهلي رفضت إجراء اللقاء وطالبت باستبداله بأي لاعب آخر”.

وذهب آخرون إلى لوم المدرب الذي أنهى باعتقادهم آمال النادي في تحقيق الانتصار “بإخراج الأسطورة عمر السومة من اللقاء”.

وحملوا ريبروف مسؤولية خسارة الكأس والدوري، وطالبوا إدرة النادي بإقالة المدرب، محذرين عمر السومة من “الارتفاع على حساب النادي”، معتبرين ذلك أمرًا مرفوضًا.

https://twitter.com/awadtv/status/982724630858346502

وبرر آخرون للسومة تصرفه معتبرين أن انتقاده واحتجاجه يصب في مصلحته، فيما يتعلق بالتبديل الذي أجراه المدرب بوقت حساس في أكثر المواجهات أهمية.

بالوقت ذاته، تباينت وجهات نظر السوريين من مشجعي السومة، منتقدين تصرفات المدرب، وجمهور النادي الأهلي فمنهم من اعتبر المهاجم السوري هو من صنع المجد للفريق، وذهب آخرون لإثبات العكس.

بينما لم يعلق اللاعب عقب نهاية اللقاء عن تصرفه أو تصرفات المدرب.

مقالات متعلقة

  1. غزل متبادل بين السومة وأهلي جدة بعد إشاعات رحيله
  2. الأهلي المصري يرفض التعاقد مع السومة
  3. السومة "باق" مع الأهلي السعودي حتى انتهاء عقده
  4. أجمل أهداف عمر السومة في الدوري السعودي (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة