إيران تعلق على التهديدات الأمريكية لسوريا

camera iconوزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

علقت إيران على تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية للنظام السوري بعد استهدافه مدينة دوما بالغازات السامة.

واعتبر وزير الخارجية، جواد ظريف، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية اليوم، الثلاثاء 10 من نيسان، أن أمريكا تبحث عن ذرائع للتدخل في سوريا خاصة بعد تكبد من وصفهم بـ “الإرهابيين المدعومين منها” خسائر جديدة.

واعتبر ظريف أن “أمريكا وإسرائيل يدخلان إلى الساحة السورية لرفع الروح المعنوية للإرهابيين بعد خسارتهم”.

وهددت أمريكا باستخدام القوة العسكرية ضد النظام بعد استهداف مدينة دوما بالغازات السامة، مساء السبت، ما تسبب بمقتل أكثر من 60 شخصًا، إلى جانب أكثر من ألف مصاب بالاختناق، وفق اتحاد منظمات الإغاثة السورية.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيتم اتخاذ “قرارات مهمة” خلال يوم أو يومين بشأن الرد على قصف الكيماوي، محذرًا بأن دمشق “ستدفع ثمنًا باهظًا” بسبب هذا الهجوم.

وبعد ذلك بساعات استهدفت طائرات مطار “تي فور” العسكري في ريف حمص، وفي الوقت الذي نفى به البنتاغون القصف اتهمت روسيا وإيران إسرائيل بالقصف.

واتهم الرئيسي الأمريكي إيران بمشاركتها في الهجوم الكيماوي، الأمر الذي نفاه ظريف، معتبرًا أن لإيران موقفًا صريحًا جدًا ضد السلاح الكيماوي.

وقال الوزير الإيراني “منذ البداية، وكذلك في هذه القضية الجديدة، ندين أي استخدام للسلاح الكيمياوي وضد أي كان”.

وتتوالى التصريحات الرافضة للوجود الإيراني في سوريا في الأيام الماضية، كان آخرها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية التي دعتها لسحب جنودها بالكامل، لترد الأخيرة بأن أعمالها “مشروعة” بدعوة من النظام السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة