القوات الجوية الأمريكية: ننسق مع الروس لمنع الصدام في سوريا

camera iconأرشيفية- طائرات حربية روسية في قاعدة "حميميم" (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، داميان بيكارت، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال على اتصال دائم مع الروس لتفادي وقوع أي صدامات بين القوات الروسية والأمريكية، سواء على الأرض أو في أجواء سوريا.

وأضاف بيكارت، “يمكنني أن أؤكد أن خط تسوية الخلافات في مركز العمليات الجوية المتحدة لا يزال يستخدم كما في السابق، ولا يزال آلية بناءة لتحييد المخاطر والحسابات الخاطئة”، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية، اليوم، الأربعاء 11 من نيسان.

وتأتي تصريحات القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في ظل التصعيد الأمريكي الأخير في سوريا، مع الحديث عن توجيه ضربة عسكرية “قوية” لقوات الأسد.

وأكّد بيكارت أن قاعدة حميميم الروسية في سوريا هي إحدى نقطتي الاتصال والتنسيق مع القوات الأمريكية.

ويخشى الروس توجيه ضربة أمريكية للأسد في سوريا، في ظل رفضهم الاعتراف بمسؤولية النظام عن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة دوما مؤخرًا، ما أدى إلى مقتل 60 شخصًا.

وعقب الضربة، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالرد بشكل قوي على النظام، وسط ترجيحات بشن عملية عسكرية ضده خلال أيام.

كما شدد السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، على أن الضربات الجوية ستكون رسالة للأسد بأن “قرار أمريكا حاسم وأنها لا تمزح”، وتجبره على التفكير أكثر من مرة قبل استخدام الأسلحة الكيماوية مرة ثانية.

ورغم حدة التصريحات الأمريكية، لا تسعى الضربة المتوقعة، وفق فورد، للإطاحة بالأسد كونه “يعدّ خطًا أحمر بالنسبة لروسيا”، ولأن “المخابرات الأمريكية لا تعرف مكانه”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة