× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

181 قتيلًا في تحطم طائرة عسكرية في الجزائر (فيديو)

سقوط طائرة عسكرية في الجزائر - 11 نيسان 2018 (الأناضول)

سقوط طائرة عسكرية في الجزائر - 11 نيسان 2018 (الأناضول)

ع ع ع

سقطت طائرة عسكرية في قاعدة “لبوفاريك” الجزائرية بعد إقلاعها مباشرة، ما أسفر عن موت 181 شخصًا كانوا على متنها.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية (APS) إن الحادثة وقعت صباح اليوم، الأربعاء 11 من نيسان، ولم يعرف حتى الآن سبب وقوعها، إلا أن السلطات الجزائرية فتحت تحقيقًا في الأمر، وأرسلت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادثة لانتشال الجثث وإسعاف الجرحى المحتملين.

ووفق ما ذكرت تقارير إعلامية جزائرية، فإن أغلب القتلى هم من العسكريين، بالإضافة إلى وجود بعض عائلات عسكريين على متنها.

وكانت الطائرة المنكوبة، وهي من طراز “إليوشين” روسية الصنع، تتجه من مشارف العاصمة الجزائرية إلى مدينة تندوف في جنوب البلاد، وقد لوحظ دخان كثيف في المنطقة الواقعة بين الجزائر العاصمة ومنطقة البليدة منبعث من موقع الحادث.

من جانبه، قال جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، إن من بين ضحايا الطائرة المنكوبة 26 عضوًا من جبهة “البوليساريو”، الداعية لاستقلال الصحراء الغربية عن دولة المغرب.

ولم يذكر المسؤول الجزائري الحصيلة النهائية لجميع الضحايا، إلا أن تلفزيون “النهار” الجزائري نقل عن الدفاع المدني قوله إن عدد الضحايا وصل إلى 181 قتيلًا، حتى الآن، وسط ترجيحات بارتفاع محتمل، خاصة أن الطائرة كانت تقل ما يقارب 300 شخص على متنها.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن المنطقة التي وقعت فيها الطائرة كانت تشهد منخفضًا جويًا مترافقًا مع رياح قوية، فيما نقلت قناة “العربية” عن شهود عيان قولهم إنهم رأوا نارًا مشتعلة في الطائرة قبل سقوطها من ارتفاع 300 متر.

مقالات متعلقة

  1. تحطم طائرة تدريب عسكرية تركية ومقتل طاقمها
  2. تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 71 شخصًا
  3. مقتل 32 روسيًا بتحطم طائرة في حميميم
  4. قتلى في تحطم مروحية عسكرية روسية في الشيشان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة