× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يرد على تهديدات ترامب باستهداف سوريا

دونالد ترامب وبشار الأسد (إنترنت)

دونالد ترامب وبشار الأسد (إنترنت)

ع ع ع

قالت وزارة الخارجية السورية إن ما يبدر عن الولايات المتحدة من تهديدات باستهداف سوريا “يفتقر إلى المبادئ والقيم”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر مسؤول في الخارجية السورية قوله، الأربعاء 11 من نيسان، إن النظام السوري لا يستغرب مثل هذا التصعيد “الأرعن” من واشنطن التي دعمت الإرهاب في سوريا، على حد قوله.

وجاء تصريح المسؤول السوري ردًا على تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم، قال فيها إن على روسيا والنظام السوري الاستعداد لضربة عسكرية أمريكية في سوريا، وبصواريخ “ذكية وجديدة”.

فيما توعدت روسيا بالرد في حال تنفيذ واشنطن تهديدها بشن ضربة عسكرية في سوريا، وذلك على لسان رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب (الدوما)، فلاديمير شامانوف، الذي قال إن روسيا قادرة على “تنفيذ رد فعال وسريع على أي ضربة عسكرية أمريكية في سوريا”.

إلا أن ترامب قال إن الأسلحة التي ستستخدمها الولايات المتحدة هي من نوع “جديد وذكي”، ولا يمكن للمضادات الروسية صدها، وفق ترامب.

ويأتي هذا التصعيد بعد تعرض مدينة دوما في الغوطة، السبت الماضي، لهجوم كيماوي، اتهم فيه النظام السوري وروسيا، ما أدى لمقتل أكثر من 60 مدنيًا وإصابة ألف آخرين بالاختناق.

وتعهد ترامب في اجتماع له بعد الهجوم الكيماوي على دوما، برد قوي، قائلًا إن القرار سيتخذ سريعًا ردًا على الهجوم، دون تحديد مدة زمنية معينة.

فيما اعتبرت الخارجية السورية أن هدف الضربة هو “إخفاء معالم استخدام الكيماوي في سوريا، خاصة أن النظام السوري دعا منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق في الحادثة”.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن تربط إعادة الإعمار في سوريا بخروج إيران
  2. واشنطن تؤكد: تقدّمنا بالمباحثات مع موسكو بخصوص سوريا
  3. واشنطن ترفض الاعتراف بقمة اسطنبول الرباعية بشأن سوريا
  4. لافروف يدعو من الإمارات لتجديد عضوية سوريا في الجامعة العربية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة