× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ردًا على ماكرون.. ترامب يجدد عزمه الخروج من سوريا “بأسرع وقت”

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون - 2017 (AFP)

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون - 2017 (AFP)

ع ع ع

قال البيت الأبيض إن لدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رغبة في خروج القوات الأمريكية من سوريا بأسرع وقت ممكن.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان صدر اليوم، الاثنين 16 من نيسان، أن المهمة الأمريكية في سوريا “لم تتغير”، وأنها رهن القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وجاء بيان البيت الأبيض ردًا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس، حين قال إنه أقنع نظيره الأمريكي بالبقاء في سوريا “على المدى الطويل”.

وفي مقابلة له مع قناة “BFM TV” التلفزيونية، أمس، قال ماكرون إنه من الضروري بقاء القوات الأمريكية في سوريا، مشيرًا إلى أنه أقنع ترامب بذلك.

وكان الرئيس الأمريكي أطلق في خطاب ألقاه في ولاية أوهايو الأمريكية، في 29 من آذار، تصريحًا أثار جدلًا داخل إدارته ومن قبل الأوساط السياسية المعنية بالشأن السوري.

وقال ترامب “سنغادر سوريا قريبًا جدًا وسنترك الأطراف الأخرى تهتم بالأمر”، مضيفًا “نحن هناك (في سوريا) لسبب واحد وهو التخلص من داعش والعودة إلى المنزل، ولسنا هناك لأي سبب آخر، ولقد حققنا هدفنا إلى حد كبير”.

كما أن المتحدثة باسم البيت الأبيض قالت، اليوم، إن واشنطن تتوقع من حلفائها الاضطلاع بمسؤولية أكبر عسكريًا وماليًا لتأمين عدم عودة التنظيم إلى المنطقة مجددًا، على حد قولها.

وتأتي هذه التصريحات بعد توجيه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربة عسكرية ضد مواقع عسكرية للنظام السوري، السبت الماضي، على خلفية استخدامه الكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

واعتبر الحلف الثلاثي أن الضربة “نجحت” وأتمت مهمتها في تقويض النشاط الكيماوي للأسد، بينما ينفي الأخير تضرره من الضربة العسكرية الغربية، معلنًا فشلها وتصديه لها.

مقالات متعلقة

  1. قطر ترد على السعودية بشأن إرسال قوات إلى سوريا
  2. واشنطن تعمل على تسوية دعم حلفائها في سوريا
  3. أمريكا تعدّل الدعم العسكري لحلفائها في سوريا
  4. ترامب يلغي زيارته إلى أمريكا الجنوبية بسبب سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة