× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصليب الأحمر يتعاون مع شركة أدوية عالمية لعلاج الأمراض المزمنة

شعار شركة "نوفو نورديسك" على مشارف كوبنهاجن (رويترز)

شعار شركة "نوفو نورديسك" على مشارف كوبنهاجن (رويترز)

ع ع ع

عقدت شركة أدوية دنماركية شراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للتعاون في علاج المصابين بأمراض مزمنة في مناطق تشهد صراعات وأزمات إنسانية مثل سوريا واليمن.

وأعلنت شركة “نوفو نورديسك” مساهمتها بمبلغ 3.58 مليون دولار، وتكييفها لإجراءات الطلب والإنتاج لخدمة احتياجات منظمات الإغاثة الإنسانية بشكل أفضل، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء 18 نيسان.

والأمراض المزمنة لا تكون معدية، مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم، لكنها تسبب بوفاة 40 مليون شخص سنويًا، أي ما يعادل 70% من مجمل حالات الوفاة في العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتُعتبر الأمراض غير المعدية قاتل صامت وعادة ما يتم إغفالها في أوقات الصراعات المسلحة، بحسب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير.

وأشار ماورير إلى معاناة الآلاف في بلدان مثل سوريا واليمن والعراق وغيرها، من أمراض تهدد حياتهم في حال لم يحصلوا على إمدادات طبية ضرورية مثل الإنسولين لعلاج السكري.

ويترفع خطر تفاقم الأمراض المزمنة بالنسبة لمن يعيشون في أزمات إنسانية إلى مرتين أو ثلاث مرات، مقارنةً بمن يعيشون ظروف عادية، بحسب بيان صادر عن “نوفو نورديسك”.

وتُعتبر “نوفو نورديسك” أكبر مصنع لأدوية داء السكري في العالم، وستعمل بعد اتفاق الشراكة هذا على إمداد عمليات الصليب الأحمر الدولية بإنسولين منخفض التكلفة.

بالإضافة إلى البدء بمشروعين أو ثلاثة لتقديم الرعاية للمصابين بارتفاع ضغط الدم وداء السكري وسط الأزمات الإنسانية، على أن يتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات.

وتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بمقتل 17.7 شخص سنويًا حول العالم، يليها السرطان بـ8.8 مليون حالة وفاة، ثم أمراض الجهاز التنفسي التي تقتل 3.9 مليون شخص.

ويقتل السكري 1.6 مليون شخص في العالم، وتشير التقديرات إلى أن حالة من بين كل أربع حالات بتر أطراف في مراكز الصليب الأحمر في اليمن سببها داء السكري.

مقالات متعلقة

  1. رامي مخلوف يستعد لإعادة الإعمار بتأسيس شركة "المدينة"
  2. تقرير: "آبل" تطوّر سرًا منتجات لعلاج مرض السكري
  3. أطباء درعا ينشئون نقابة "للمحافظة على آداب المهنة"
  4. دراسة: الفطر يحمي الدماغ من الخرف والزهايمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة