النظام السوري يسلم صاروخين أمريكيين لم ينفجرا لروسيا

camera iconمنظومة صواريخ س300 الروسية (سبوتيك)

tag icon ع ع ع

سلم النظام السوري لروسيا صاروخين أمريكيين سليمين، لم ينفجرا خلال الضربة العسكرية التي شنتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا الأسبوع الماضي.

وبحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية اليوم، الخميس 19 من نيسان، فإن عناصر من قوات الأسد عثروا على صاروخين مجنحين في حالة جيدة لم ينفجرا خلال الضربة العسكرية.

وأكدت الوكالة أن الصاروخين سلما لضابط روسي في سوريا، الثلاثاء، ونقلا جوًا إلى روسيا، أمس.

ولم تؤكد وزارة الدفاع الروسية التسليم حتى إعداد التقرير.

وكانت أمريكا شنت ضربة ضد مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، فجر السبت، ردًا على استخدام النظام أسلحة كيماوية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عدد الصواريخ التي استهدفت سوريا في الضربة الأمريكية بلغ 103 صواريخ من نوع كروز، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخًا منها.

وأضافت “استخدمت الدفاعات الجوية السورية منظومات إس-125 وإس 200 وبوك وأوسا، في صد الهجوم الصاروخي”، معتبرة أن “هذا يدل على الكفاءة العالية للقوات السورية المجهزة والمدربة بشكل عال من قبل المتخصصين لدينا”.

في حين أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أمريكا أطلقت أكثر من 100 صاروخ لم يسقط أي واحد منها، مشيرًا إلى أنه على الرغم من تصريح الجانب السوري، أعلن الجيش الأمريكي أن “كل الصواريخ حققت هدفها”.

واستهدفت الضربة العسكرية عدة مواقع عسكرية في دمشق وريفها وحمص.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (سانا) تدمير مركز البحوث العلمية في حي برزة بدمشق، بالكامل.

وكان ترامب حذر روسيا قبل الضربة العسكرية بأنه سيقصف بصواريخ “جديدة وذكية”، الأمر الذي قد يدفع موسكو للتعرف على خاصية الصواريخ لاعتراضها في المستقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة