روسيا تعرض حطام صواريخ ترامب “الذكية” وتسخر منها (صور)

معرض روسي لحطام الصواريخ الأمريكية المشاركة بالضربة العسكرية على سوريا- 25 نيسان 2018 (نوفوستي)

camera iconمعرض روسي لحطام الصواريخ الأمريكية المشاركة بالضربة العسكرية على سوريا- 25 نيسان 2018 (نوفوستي)

tag icon ع ع ع

نظمت هيئة الأركان الروسية معرضًا خاصًا للصحفيين عرضت خلاله حطام صواريخ أمريكية، قالت إنها استخدمت في الضربة الغربية على سوريا.

وأظهرت صور نشرتها وكالة “نوفوستي” الروسية، الأربعاء 25 من نيسان، قطعًا محطمة لصواريخ مجنحة بحرية من نوع “توماهوك” الأمريكية، وصواريخ مجنحة جوية تعود لبريطانيا وفرنسا من نوع “سكالب” و”ستورم شادو”، وعلقت على الصور “هذه هي صواريخ ترامب الذكية والجميلة”.

ووفق ما قال الخبير في مجال الدفاع الجوي في الأركان الروسية، سيرغي بيزنوغيخ، للصحفيين خلال المعرض، فإن تلك القطع بحالة جيدة، وأضاف “هذا يشير إلى أن أنظمة الدفاع الجوية هي التي أسقطت هذه الصواريخ”.

وشن الحلف الثلاثي (أمريكا وفرنسا وبريطانيا) ضربة عسكرية ضد النظام السوري، في 14 من نيسان الحالي، ردًا على استخدام النظام أسلحة كيماوية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حينها إن أمريكا أطلقت أكثر من 100 صاروخ لم يسقط أي واحد منها، في حين قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخًا منها.

واستهدفت الضربة العسكرية عدة مواقع عسكرية في دمشق وريفها وحمص، من شأنها تقويض البرنامج الكيماوي للأسد، وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (سانا) تدمير مركز البحوث العلمية في حي برزة بدمشق، بالكامل.

معرض لحطام الصواريخ الأمريكية المشاركة في الضربة العسكرية على سوريا (نوفوستي)

معرض لحطام الصواريخ الأمريكية المشاركة في الضربة العسكرية على سوريا (نوفوستي)

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة