نجل سلمان العودة ينفي الإفراج عن والده: لا بوادر للحل

الداعية السعودي سلمان العودة (حسابه في تويتر)

camera iconالداعية السعودي سلمان العودة (حسابه في تويتر)

tag icon ع ع ع

نفى عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، إفراج السلطات السعودية عن والده.

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، الجمعة 27 نيسان، قال عبد الله إنه لا بوادر لحل الملف وإطلاق سراح الداعية، واصفًا الاعتقال بـ “التعسفي”.

وأوضح عبد الله العودة سبب اعتقال والده بقوله إن الاعتقال جاء على خلفية تغريدة نشرها الداعية السعودي، دعا فيها إلى حل الأزمة الخليجية وإنهاء الخلاف.

وكان سلمان العودة كتب عبر حسابه في “تويتر” تغريدة، بتاريخ 9 أيلول 2017، دعا فيها إلى التقارب بين السعودية وقطر بما فيه خير للشعبين.

وبحسب نجل العودة فإن عائلته كلها منعت من السفر، وتتعرض باستمرار للتفتيش “التعسفي العسكري”، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة، وفق تغريدة نشرها عبر “تويتر”.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، في حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، موجهةً اتهامات للدوحة بدعمها لإيران ولجماعات “إرهابية”، فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها.

وسارع دعاة سعوديون، ومنهم محمد العريفي وعائض القرني وعبد الرحمن السديس، إلى تبني موقف مساند لحكومتهم ومعادٍ لدولة قطر، في حين فضل سلمان العودة الحياد ما عرضه لانتقادات عدة.

وتزامن اعتقال العودة مع اعتقال عدد من الدعاة السعوديين ومنهم عوض القرني وعلي العمري، بسبب رفضهم مهاجمة قطر، ولم تعلق الحكومة السعودية رسميًا على ذلك، مواجهة انتقادات حادة من قبل منظمات حقوقية دولية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة