عقوبات قد تفرض على مخالفي حظر المواقع الإباحية في سوريا

تعبيرية (AFP)

camera iconتعبيرية (AFP)

tag icon ع ع ع

تناقش وزارة الاتصالات السورية فرض عقوبات على مخالفي قرار حظر المواقع الإباحية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم الأحد 29 من نيسان، عن مصدر في الوزارة وصفته بـ”المسؤول” أن الوزارة تناقش تطبيق عقوبات وغرامات مالية بحق المزودات التي لا تطبق التعميم الجديد.

وأكد المصدر أنه سيكون هناك جهات معينة تتابع تنفيذ التعميم على أرض الواقع، معتبرًا أن هذا التعميم هو “خطوة وقائية” تتخذها الحكومة لردع الشباب من الانزلاق في الانحلال الأخلاقي، في إشارة إلى أن سوريا لم تصنف بين الدول المتقدمة في ولوج المواقع الإباحية.

وصنف موقع “أليكسا” المتخصص بتصنيف المواقع الإلكترونية موقعين إباحيين في قائمة أكثر موقعين زيارة في سوريا.

وكانت “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد” أصدرت، في 22 من نيسان الحالي، قرارًا بحجب 160 موقعًا إباحيًا، مؤكدة أن هذا التعميم سيطبق على مزودات خدمة الإنترنت الحكومية والخاصة.

ولاقى هذا القرار ردود أفعال متباينة فأيده ورحب به البعض الذين وجدوا فيه حلًا لمشاكل المراهقين من الشذوذ الأخلاقي، بينما اعتبره آخرون متأخرًا.

في حين اعتبر الممثل السوري محمد الأحمد، في لقاء أجرته معه إذاعة “المدينة FM”، أن قرار حجب المواقع الإباحية في سوريا “مسخرة”، داعيًا إلى فتح المجال أمام الشباب عبر دعم السينما والمواهب والثقافة.

وازدادت ظاهرة التحرش والاغتصاب خلال سنوات الحرب في سوريا، نتيجة عدد من العوامل الأخلاقية والأمنية.

كما تعد بلدان عربية مثل مصر والمغرب من أكثر دول العالم خطورة على المرأة، بسبب ما تتعرض له من تحرش.

ويرى اختصاصيون نفسيون أن مشاهدة المواقع الإباحية من أهم العوامل التي تدفع الشباب إلى التحرش بالنساء، وخاصة أن إحصائيات أثبتت أن دولًا عربية هي من أكثر الدول في العالم زيارة لهذه المواقع.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة