الأردن ينفي استخدام أراضيه لقصف مواقع في سوريا

قصف "مجهول" على مواقع للنظام السوري في ريف حماة- 29 نيسان 2018 (AP)

camera iconقصف "مجهول" على مواقع للنظام السوري في ريف حماة- 29 نيسان 2018 (AP)

tag icon ع ع ع

نفت الرئاسة الأردنية استخدام أراضيها من قبل جهات مجهولة لقصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأردنية، محمد المومني، في تصريح لوكالة “عمون” الأردنية، الاثنين 30 من نيسان، إنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام حول قصف الأراضي السورية من الجانب الأردني.

وتعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في ريفي حماة وحلب إلى قصف “مجهول” مساء الأحد الماضي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وكانت صحيفة “تشرين” الحكومية نقلت عن مصادر وصفتها بـ”الميدانية” أن القصف تم بنحو تسعة صواريخ بالستية انطلقت من القواعد الأمريكية والبريطانية شمال الأردن.

إلا أن المتحدث باسم الرئاسة الأردنية قال إن هذه الأخبار “الكاذبة والمفبركة التي تسعى إلى تشويه مواقف الأردن مصدرها من يسعون لتعميق الأزمة السورية وإبقاء دوامة العنف والفوضى التي يعانيها الشعب السوري الشقيق”.

وأضاف أن من مصلحة الأردن إنهاء الأزمة في سوريا في إطار الحل السياسي، مشيرًا إلى أنها تسعى لتخفيف التصعيد العسكري خاصة في الجنوب السوري.

ويتهم النظام السوري إسرائيل بالوقوف وراء القصف، خاصة عقب التهديدات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون ضد النفوذ الإيراني في سوريا.

وتضاربت الأنباء حول وقوع قتلى إيرانيين خلال القصف “المجهول”، إذ نقلت وسائل إعلام عربية عن وكالة “اسنا” الطلابية الإيرانية أن القصف أدى إلى مقتل 18 مستشارًا إيرانيًا، فيما نفت وكالة “تسنيم” ذلك نقلًا عن لسان مصدر وصفته بـ”المطلع”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة