× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيران ترد على تسريب الوثائق: نتنياهو مفلس كذاب

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو- 30 نيسان (رويترز)

ع ع ع

وصفت إيران رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ “المفلس الكذاب”، بعد نشره لآلاف المستندات والوثائق التي تثبت تطوير إيران لأسلحة نووية.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الثلاثاء 1 من أيار، “المسرحية الهزلية” الأخيرة لنتنياهو بأنها “عبارة عن تشبت عبثي لمفلس كذاب ومفضوح”.

وقال قاسمي إن “نتنياهو لا يملك سلعة للعرض سوى بث الأكاذيب وممارسة الدجل”.

وكان نتنياهو أعلن خلال مؤتمر صحفي، أمس، أن “لدى إسرائيل 55 ألف وثيقة من برنامج إيران النووي، تثبت أن طهران تطور سلاحًا نوويًا”، مشيرًا إلى أن “مصدرها موجود في مكان آمن الآن”.

وقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي شرحًا تفصيليًا عرض فيه نتائج الوثائق التي تثبت أن إيران تحتال على المجتمع الدولي وتواصل تطوير السلاح النووي.

وظهرت بجانبه على المنصة لوحة مليئة بالأقراص المدمجة (CD) ورفوف تحوي مجلدات كثيرة، في إشارة منه إلى أن إسرائيل تمتلك الأدلة التي تدين فيها طهران.

وأكد نتنياهو أن إيران لديها خمسة مواقع للاختبارات النووية، ونقلت برنامج الأسلحة النووية إلى موقع سري.

وشدد أن إيران تمتلك مشروعًا سريًا لتصميم وإنتاج واختبار رؤوس حربية، مشيرًا إلى أن طهران لديها رؤوس نووية، وتحتفظ بالسلاح النووي وتعمل على تطويره.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حدة التصريحات المتبادلة بين الطرفين، خلال الأيام الماضي، وصلت إلى مرحلة التهديدات المباشرة حول اندلاع حرب “شاملة” بعد مقتل سبعة إيرانيين في قصف إسرائيلي على مطار “تي فور” في حمص.

كما تضاربت الأنباء، أمس، عن مقتل 18 مستشارًا إيرانيًا نتيجة قصف مجهول (يتوقع أن يكون إسرائيليًا) على مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب.

مقالات متعلقة

  1. إسرائيل تتهم إيران بامتلاك موقعًا لتخزين المواد النووية.. طهران ترد
  2. نتنياهو يكشف وثائق سرية حول برنامج إيران النووي
  3. إسرائيل: أربعة "خطوط حمراء" تدعو لاستهداف إيران في سوريا
  4. صحيفة: هكذا حصل الموساد الإسرائيلي على وثائق النووي الإيراني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة