طقس “مضطرب” في سوريا.. وفرص لمزيد من السيول

السيول في دمشق حي البرامكة (دمشق الآن)

camera iconالسيول في دمشق حي البرامكة (دمشق الآن)

tag icon ع ع ع

يستمر التقلب في الأحوال الجوية في سوريا مع تواصل احتمالية وجود هطولات مطرية غزيرة قد تؤدي إلى بعض السيول مجددًا.

ووفق ما نشرته صفحة “هوى الشام”، المتخصصة بأخبار الطقس، فإن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر اليوم، الأربعاء 2 من أيار، وغدًا الخميس “بفعالية عشوائية بحتة”، وأشارت إلى أن جميع المناطق السورية مؤهلة لهطولات مطرية عشوائية على فترات متباعدة.

الخبير في أحوال الطقس، باسل الكيلاني، حذر عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك” من “مزيد من الاضطرابات الجوية التي تعصف بكامل المنطقة”، وأبدى تخوفه من آثارها السلبية.

وأوضح الكيلاني “لا تغير على الحالة الجوية حتى 15 من أيار، ما يعني مزيدًا من الخسائر للمزارعين”، وأبدى قلقه من أن تكون الخسائر المتوقعة “كبيرة جدًا”.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة فتتراوح بين أواسط وأواخر العشرينيات في مختلف المناطق السورية.

وكانت العاصمة دمشق شهدت خلال الأيام الماضية هطولات مطرية غزيرة تسببت بسيول وأضرار بشرية ومادية.

وبسبب الهطولات الأخيرة تجاوزت محافظة دمشق معدلها السنوي للأمطار، إذ وصلت كمية الأمطار الغزيرة هطلت يوم أمس على محطة رصد المزة (المعتمدة للقياس نسب الأمطار)، في دمشق 42 مم، ليصبح المجموع 207 مم، متجاوزًا المعدل السنوي المحدد بـ 204 مم.

ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر تدفق المياه في بعض شوارع مدينة دمشق، إذ جرفت المياه في منطقة ركن الدين العشوائية الكثير من ممتلكات السكان، وتعطلت الحركة في بعض طرق وسط المدينة بسبب ارتفاع المياه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة