مقتل طيارين روسيين في تحطم مقاتلة روسية قبالة سواحل جبلة

صور منقولة عن سقوط مقاتلة "سو- 30" الروسية قبالة سواحل جبلة- 3 أيار 2018 (روسيا اليوم)

camera iconصور منقولة عن سقوط مقاتلة "سو- 30" الروسية قبالة سواحل جبلة- 3 أيار 2018 (روسيا اليوم)

tag icon ع ع ع

تحطمت مقاتلة روسية في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية، ما تسبب بمقتل طاقمها.

ووفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن الطائرة تحطمت صباح اليوم، الخميس 3 من أيار، بعد إقلاعها من قاعدة حميميم الروسية في مدينة اللاذقية السورية، مضيفةً أنها سقطت قبالة سواحل مدينة جبلة.

وبحسب الدفاع الروسية فإن الطائرة من نوع “سو 30″، مشيرةً إلى أن المعلومات الأولية حول سبب تحطم الطائرة تشير إلى دخول طائر في محركها، فيما رجحت أيضًا أن “عطلًا فنيًا” قد يكون تسبب بسقوطها في البحر دون أن يتمكن طاقمها من النجاة.

وتابعت في بيان لها أن الطيارين “حاولا حتى آخر لحظة تجنب سقوطها إلا أنهما لم يتمكنا”.

وتداولت صفحات سورية عبر “فيس بوك”، وبينها صفحة “دمشق الآن”، صورة منقولة من لحظة سقوط الطائرة في البحر قبالة سواحل مدينة جبلة.

وتكررت حوادث سقوط المقاتلات الروسية في سوريا، مؤخرًا، إذ قتل طاقم مروحية روسية سقطت ليلة رأس السنة، بين محافظتي حماة وحمص، واعترفت وزارة الدفاع الروسية بسقوطها إثر عطل فني.

فيما تحطّمت طائرة روسية من نوع “سو 33″، في كانون الأول 2016، في أثناء محاولة هبوط فاشلة على حاملة الطائرات “الأميرال كوزنتسوف” في البحر المتوسط.

وخسرت موسكو أربع مروحيات وطائرتين حربيتين خلال عملياتها العسكرية، منذ تدخلها في سوريا في أيلول 2015 وحتى نهاية عام 2017، وفق الرواية الرسمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة