عشرة دوافع لبرشلونة وريال مدريد للفوز بالكلاسيكو

camera iconكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الأكبر في العالم (لا ليغا)

tag icon ع ع ع

على الرغم من أن نادي برشلونة حسم الدوري الإسباني “لا ليغا”، إلا أن لمواجهة الكلاسيكو نكهة خاصة على صعيد الدوري الإسباني، وبالنسبة للاعبي برشلونة وريال مدريد على حد سواء.

وعلى اعتبار أن المباراة تمثل تحصيل حاصل لن تؤثر على مسار الفريقين في البطولة، إلا أن عددًا من الدوافع تجعل برشلونة والملكي يقدمان أفضل ما لديهما خلال اللقاء المرتقب اليوم، الأحد 6 من أيار، لأجل الفوز.

https://twitter.com/LaLigaArab/status/992433078479020033

دوري اللاهزيمة

ويعتبر مسعى نادي برشلونة لحصد أول دوري له دون أي هزيمة، الأبرز بالنسبة له، لذلك لا يرغب بالتفريط في هذه المواجهة والخروج بالتعادل في أقل تقدير.

الفوز على زيدان في كامب نو

لم ينتصر برشلونة على ريال مدريد في أرضه منذ تولي الفرنسي زين الدين زيدان بالدوري الإسباني، وعلى الرغم من انتصار البلاوغرانا مرتين في ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد إلا أنه لم يستطع الانتصار مطلقًا أمام جماهيره.

الكلاسيكو الأخير لإنيستا

يلعب نجم خط وسط نادي برشلونة، أندريس إنيستا، مواجهته الأخيرة أمام ريال مدريد بعد إعلانه الرحيل عن ناديه مع نهاية الموسم، لذلك لا يرغب اللاعب بخسارة مواجهته الأخيرة أمام الميرنغي.

الحذاء الذهبي والمنافسة على هداف الدوري

على الرغم من صدارة ليونيل ميسي ترتيب الهدافين وتأكيده لها بعد الهاتريك الذي سجله في مواجهة ديبورتيفو لاكرونيا، إلا أنه سيحاول في مواجهة الليلة زيادة غلته التهديفية وتأكيد تقدمه في مسابقتي الحذاء الذهبي وهداف الدوري الإسباني، إذ يبلغ سجله التهديفي 32 هدف.

إضافةً إلى ذلك، لم يسجل ليو في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب كامب نو، منذ 7 تشرين الأول 2012، حين سجل هدفين.

جائزة “زامورا”

وعلى صعيد المنافسة الفردية للاعبين أيضًا يسعى تير شتيغن حامي عرين البلاوغرانا للمحافظة على نظافة شباكه، لتصبح أول مرة يحافظ برشلونة على نظافة شباكه في لقائي الدوري أمام ريال مدريد، منذ موسم 2009-2010.

وينافسه على جائزة “زامورا” لأفضل حارس في الدوري الإسباني، حارس أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك.

المنافسة على المركز الثاني

يحتاج ريال مدريد للفوز بالمواجهة أمام برشلونة إضافةً إلى فوز آخر ضد إشبيلية في المباراة المقبلة ليتفوق على أتلتيكو ويحتل الوصافة.

ويمتلك النادي الملكي 71 نقطة بينما لأتلتيكو 75 نقطة، إلا أن النادي الملكي لديه مباراة مؤجلة.

الثأر لمواجهة الذهاب

سيسعى ريال مدريد للفوز على النادي الكاتلوني في ملعب كامب نو، والثأر من البلاوغرنا واستعادة الثقة في مستوى الفريق على الصعيد المحلي.

خسر ريال مدريد مواجهة الذهاب في ملعبه بثلاثية كما أنه لم يقدم مستوى جيدًا في المباريات الأخيرة محليًا.

رونالدو والعودة للتسجيل في الكلاسيكو

لم يسجل البرتغالي مهاجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، في الكلاسيكو بـ “لا ليغا”، منذ نيسان 2016، إضافةً لكون ملعب برشلونة هو المفضل له.

وعلى الرغم من صدارته لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، إلا أن النجم البرتغالي لم يسجل في مباراتي نصف النهائي أمام بايرن ميونخ، إضافةً إلى انخفاض أداءه في مواجهتي الذهاب والإياب.

حرمان برشلونة من لقب اللاهزيمة

يسعى النادي الملكي لحرمان برشلونة من دوري اللاهزيمة وتكرير إنجازه فيه، إذ أن ناديي أتلتيك بلباو وريال مديد هما فقط من حققا الدوري دون أي هزيمة.

منح فرصة للشباب للعب في مواجهة كبيرة

على الرغم من أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أعلن في المؤتمر الصحفي أنه لن يقوم بأسلوب المداورة الذي اعتمده منذ أن تولى دفة قيادة النادي الملكي.

إلا أنه قد يمنح الفرصة لبعض اللاعبين، كداني سيبايوس والمهاجم بورخا ماريوال.

تشكيلتا الناديان الرسمية

شهدت قائمة ريال مدريد المستدعاة غياب الظهير الأيمن للنادي الملكي داني كاربخال، بينما استدعى زين الدين زيدان التشكيلة الأساسية كاملة، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الفرنسي بناتشو هيرنانديز كبديل لداني كربخال.

https://twitter.com/realmadrid/status/993031237097938945

ولم تشهد تشكيلة نادي برشلونة أي غيابات مؤثرة في صفوف الفريق.

https://twitter.com/FCBarcelona/status/992826166557007872




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة