مرسوم يطالب “مناطق التسويات” بدفع فواتير الكهرباء

camera iconعمليات توصيل الكهرباء التي تقوم بها حكومة النظام إلى الغوطة الشرقية- 18 نيسان 2018 (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير الكهرباء في حكومة النظام السوري، محمد زهير خربوطلي، عن صدور مرسوم قريبًا يتعلق بقيمة فواتير الكهرباء، في المناطق التي سيطر عليها النظام بعد اتفاق مع فصائل المعارضة والخروج منها.

ونقل موقع “الوطن أونلاين” المقرب من النظام أمس، الخميس 10 من أيار، عن خربوطلي أن “المرسوم سيعالج مختلف حالات استجرار التيار الكهربائي في المناطق التي كانت فيها خارج سيطرة الدولة”.

ويتضمن المرسوم إعفاءً من الفوائد والغرامات، ويضع آلية لتسديد الرسوم والفواتير وغيرها للمواطنين في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة، بشكل يخفف الأعباء عنهم، بحسب قول الوزير.

ويأتي ذلك بعد بسط النظام السوري سيطرته على مناطق واسعة من المعارضة في محيط دمشق وريفها، إذ سيطر على كامل الغوطة الشرقية الشهر الماضي.

كما سيطرت على القلمون الشرقي ومناطق فصائل المعارضة في بلدات جنوب دمشق، باستثناء مخيم اليرموك الذي يسيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية”، إضافة إلى التوصل لاتفاق مع مقاتلي ريف حمص الشمالي للخروج إلى الشمال السوري.

وقطع التيار الكهربائي عن أغلب المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة، خلال السنوات الماضية.

وتعيش مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ 2013 دون خطوط كهرباء رسمية، ليتحول الأهالي إلى استخدام “المولدات” الكهربائية الخاصة.

وكان محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، وعد خلال اجتماع لجنة متابعة تنفيذ الخدمات التي شكلتها حكومة النظام، قبل أسبوعين، بعودة الكهرباء إلى مناطق واسعة في الغوطة الشرقية خلال 15 يومًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة