× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

إيفانكا ترامب تصل إلى تل أبيب لافتتاح سفارة القدس

وصول إيفانكا ترامب إلى تل أبيب - 13 أيار 2018 (يديعوت أحرونوت)

وصول إيفانكا ترامب إلى تل أبيب - 13 أيار 2018 (يديعوت أحرونوت)

ع ع ع

وصلت ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، إلى تل أبيب للمشاركة في مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الأحد 13 من أيار صورًا لاستقبال إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مطار “بن غوريون” بتل أبيب، على رأس وفد أمريكي لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

ورحبت وسائل الإعلام الإسرائيلية بزيارة إيفانكا، التي بدورها أعربت عن سعادتها للمشاركة في مراسم افتتاح السفارة و”الاحتفال بذكرى استقلال إسرائيل” في إشارة إلى ذكرى النكبة الفلسطينية، وكتبت عبر حسابها في “إنستغرام” “سنصلي من أجل مستقبل لا حدود له للتحالف الأمريكي الإسرائيلي.. سنصلي من أجل السلام”.

ويضم الوفد الذي تترأسه إيفانكا كلًا من السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، مستشار ترامب وزوج ابنته، جاريد كوشنير، نائب وزير الخارجية، جون سوليفان، ووزير الخزانة، ستيفن منوشين.

وسيتم الاحتفال بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس غدًا، الاثنين 14 من أيار، بالتزامن مع احتفالات إسرائيل بذكرى “حرب الاستقلال” التي سيطر فيها جنود الاحتلال الإسرائيلي على مناطق واسعة من فلسطين، فيما سمي عربيًا بـ “نكبة 1948″، وأدت إلى تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني.

وتتبع إيفانكا ترامب الديانة اليهودية منذ زواجها من اليهودي جاريد كوشنير، وهي أكثر أولاد ترامب قربًا من التحكم بالقرار الأمريكي، بالإضافة إلى زوجها الذي عهد إليه ترامب منصب مستشاره.

ويتزامن وصول الوفد الأمريكي إلى تل أبيب مع اقتحام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين باحة المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة وسط حراسة جنود الاحتلال.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية، فإن المستوطنين دخلوا إلى المسجد بزيهم الديني لإقامة شعائر صلواتهم عند “باب الرحمة”، بدعوة من “منظمات الهيكل”.

في حين أصدرت محكمة صلح الجزاء الإسرائيلية حكمًا بإبعاد تسعة مواطنين مقدسيين عن مقبرة “باب الرحمة” بعد توقيعهم على تعهدات مالية.

وكان الرئيس ترامب أعلن عن قراره بنقل عاصمة بلاده إلى القدس بدلًا من تل أبيب في كانون الأول 2017، وأكد أن نقل السفارة لن يتم قبل عامين.

مقالات متعلقة

  1. ترامب قد يزور القدس لافتتاح السفارة الأمريكية
  2. "اجتماع طارئ" للجامعة العربية بعد نقل السفارة إلى القدس
  3. ترامب: أمريكا لا تزال ملتزمة بالسلام بين إسرائيل والفلسطينيين
  4. لافتات السفارة الأمريكية تعلّق في القدس (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة