تركيا تطرد السفير الإسرائيلي لديها “مؤقتًا”

العلمان التركي والإسرائيلي (رويترز)

camera iconالعلمان التركي والإسرائيلي (رويترز)

tag icon ع ع ع

طلبت وزارة الخارجية التركية من السفير الإسرائيلي لديها العودة إلى بلاده مؤقتًا، على خلفية التصعيد الأخير في غزة.

ووفق ما ذكر التلفزيون الرسمي التركي (TRT)، الثلاثاء 15 أيار، فإن الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي، ايتان نائيه، وأبلغته بأنه شخص “غير مرغوب فيه”، معبرة عن تنديدها بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين أمس.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مسيرات، أمس، في قطاع غزةK بالرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 60 فلسطينيًا وجرح أكثر من 2700 آخرين، بحسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وشهدت مناطق متفرقة من فلسطين احتجاجات شعبية حاشدة تنديدًا بافتتاح السفارة الأمريكية رسميًا في القدس، والذي تزامن مع الذكرى الـ 70 للنكبة.

ولاقت عمليات القمع التي مارسها الجنود الإسرائيليون تنديدًا دوليًا، ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم لبحث التصعيد، فيما تجتمع الجامعة العربية غدًا للغرض ذاته.

وكانت تركيا أعلنت الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا غزة، كما شهدت الشوارع التركية مظاهرات حاشدة ووفقات احتجاجية بالقرب من السفارة الإسرائيلية في أنقرة.

كما دعت تركيا، أمس الاثنين، إلى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على أراضيها، لمناقشة تطورات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفقًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة