× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كريستيانو رونالدو يسجل أسوأ موسم له

لاعب ريال مدريدالبرتغالي كريستيانو رونالدو (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

سجل البرتغالي كريستيانو رونالد واحدة من أسوأ مواسمه مع النادي الإسباني ريال مدريد، منذ انضمامه له عام 2009.

ويمر هداف ريال مدريد بأسوأ مواسمه التهديفية مع النادي الملكي في الدوري، رغم تسجيله 15 هدفًا أوروبيا في 12 مباراة خاضها برفقة ناديه بدوري أبطال أوروبا، وقيادة النادي الملكي للنهائي الثالث على التوالي.

لم يسجل رونالدو سوى 25 هدفًا وتبقى له مباراة واحدة ضد فياريال ومن المرجح عدم مشاركته في اللقاء بسبب الإصابة، وليكون جاهزًا بصورة كاملة لنهائي “التشامبيونزليغ”، في 26 من أيار المقبل.

ورغم تسجيله 25 هدفًا، إلا أنه لم يسدد على المرمى سوى 173 كرة وهو ثاني أسوأ معد له، وأحرز اللاعب هدفًا كل 89 دقيقة وهو معدل يتفوق على موسم 2010 و2016.

ولعب كريستيانو رونالدو 2230 دقيقة في الدوري هذا الموسم، ولم يسجل خلالها أي هدف من خارج منطقة الجزاء للمرة الأولى في مسيرته، وهو أسوأ من أول موسم له مع الملكي الذي بلغت نسبة الأهداف التي سجلها من خارج منطقة العمليات 19%.

ولم يحرز النجم البرتغالي أي هدف من ركلة حرة، وهي ظاهرة تحدث أول مرة في مسيرة البرتغالي، وعلى صعيد ضربات الجزاء فلم يسجل “صاروخ ماديرا” سوى ثلاثة أهداف فقط، وكان أكثر مواسمه استفادة من ضرباء الجزاء هو 2011-2012 بتسجيله 12 هدفًا.

وشهد الموسم تراجعًا في الأهداف المسجلة بالرأس بتسجيله أربعة أهداف فقط كما أن 56%، من أهدافه جاءت بقدمه اليمنى.

وأنهى النادي الملكي موسمه في المركز الثالث خلف أتلتيكو وبرشلونة البطل، وفشل في التتويج بالبطولة للعام الثاني على التوالي.

وفي سياق منفصل، اختار جمهور مانشستر يونايتد الإنكليزي اللاعب البرتغالي رونالدو، لاعب ريال مدريد الحالي ولاعب الشياطين الحمر السابق، كأفضل لاعب في تاريخ الشياطين الحمر بـ “البريمرليغ”.

واختارت الجماهير رونالدو عبر تصويت فتحه النادي بمناسبة خوضه 1000 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز منذ 1992 حتى الآن.

مقالات متعلقة

  1. سواريز يُلاحق ميسي نحو صدارة هدافي "الليغا"
  2. الريال يعاقب البافاري بثلاثية رونالدو ويقصيه من دوري الأبطال
  3. هاتريك رونالدو يضع قدم ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  4. رونالدو يحطم رقم راؤول.. ويتربع على عرش النجوم في النادي الملكي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة