جدل بين نائبة لبنانية ونبيه بري بسبب تجاهل ورقتها الانتخابية

جلسة للبرلمان اللبناني (انترنت)

camera iconجلسة للبرلمان اللبناني (انترنت)

tag icon ع ع ع

أثارت الإعلامية والنائبة في البرلمان اللبناني بولا يعقوبيان بلبلة خلال جلسة انتخاب رئيس البرلمان، بسبب تجاهل ورقتها الانتخابية.

وصوتت بولا يعقوبيان للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، رغم أنها لم تكن من المرشحين لرئاسة المجلس، إلا أن اللجنة الانتخابية احتسبت ورقة يعقوبيان “ورقة بيضاء” ولم تقرأ الاسم، ما أثار حفيظة النائبة.

وتداولت تقارير إعلامية لبنانية فيديو للسجال الذي حدث بين يعقوبيان ورئيس المجلس الفائز بالانتخابات نبيه بري، الأربعاء 23 أيار، حيث طالبت النائبة اللبنانية بقراءة الاسم واحتساب ورقتها على أنها “ملغاة” وليست بيضاء.

إلا أن بري رد عليها بقوله “بلا لبكي، بلا هاللبكي”.

وكانت المخرجة اللبنانية نادين لبكي فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان”، الخميس الماضي، عن فيلم “كفرناحوم” الذي يلعب دور البطولة فيه طفل سوري لاجئ، اسمه زين الرفاعي.

إلا أن بعض الأشخاص المحسوبين على “حزب الله” اللبناني انتقدوا الاحتفاء بنادين لبكي، ومن بينهم مذيعة قناة “المنار” منار الصباغ، ونائب الأمين العام لـ “حزب الله” نواف الموسوي، الأمر الذي دفع بولا يعقوبيان إلى لفت النظر للمخرجة اللبنانية في البرلمان اليوم.

وكانت الإعلامية بولا يعقوبيان فازت بالانتخابات النيابية اللبنانية، وحصلت على مقعد في البرلمان عن دائرة بيروت الأولى للمجتمع المدني.

وعقد البرلمان اللبناني اليوم جلسة لاختيار رئيسه، فاز فيها نبيه بري للمرة السادسة.

وكانت يعقوبيان قالت قبيل الانتخابات إنها لن تعطي صوتها لنبيه بري ولن تضع ورقة بيضاء وستمتنع عن التصويت “لأن هذا ليس انتخابًا إنما مبايعة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة