× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة ريف دمشق: إزالة 90% من الحواجز العسكرية “قريبًا”

حاجز عسكري عند مدخل حرستا بريف دمشق- شباط 2012 (AFP)

حاجز عسكري عند مدخل حرستا بريف دمشق- شباط 2012 (AFP)

ع ع ع

قال محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، إن العمل جارٍ على إزالة الحواجز العسكرية من شوارع محافظة ريف دمشق.

وقال إبراهيم في حديث إلى صحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الخميس 24 من أيار، إن 90% من حواجز ريف دمشق ستزول قريبًا، وخص بالذكر حاجز أوتوستراد درعا (حاجز تاون سنتر) على طريق صحنايا.

وأضاف أن هذا الحاجز سيتم دمجه مع حاجز آخر عند مدخل دمشق باتجاه محافظة درعا.

ويأتي تصريح محافظ ريف دمشق بالتزامن مع إعلان النظام السوري إفراغ دمشق وريفها ممن يصفها بـ “الجماعات المسلحة”، معلنًا انتهاء العمليات العسكرية في المنطقة.

لكن إبراهيم يكرر التصريحات الخاصة بإزالة الحواجز الأمنية في كل مرة يستعيد فيها النظام السوري السيطرة على مناطق في ريف دمشق، دون إحراز تقدم بهذا الخصوص.

وفي بيان لوزارة الدفاع، الاثنين الماضي، قالت فيه إن قوات الأسد أحكمت السيطرة بشكل كامل على منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك، بعد القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” فيها.

وأضافت أن محيط العاصمة دمشق تم “تأمينه” بشكل كامل بالسيطرة على جنوبي دمشق، وسبقها السيطرة على الغوطة الشرقية في آذار الماضي.

وقال محافظ ريف دمشق تعليقًا على ذلك “الحواجز كانت موجودة لتحقيق الأمان للمواطن، وبالتالي مع تحقيق هذا الموضوع لم تعد هناك أسباب لوجودها”.

وكانت الأفرع الأمنية والعسكرية أزالت عدة حواجز أمنية داخل مدينة دمشق، في 8 من أيار الحالي، ومن بينها حاجز دوار الزبلطاني وحاجز باب الجابية وحاجز كراجات العباسيين.

مقالات متعلقة

  1. النظام يزيل حواجز ساحة التحرير وسط دمشق
  2. النظام يزيل حاجز ساحة الغدير وسط دمشق
  3. النظام يزيل 13 حاجزًا أمنيًا في دمشق
  4. إزالة ثمانية حواجز في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة