× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العاصفة “ألبرتو” تفرض حالة الطوارئ في أمريكا

ع ع ع

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة العاصفة “ألبرتو”، بعد إعلان حالة الطوارئ في عدة ولايات ساحلية، مع اقتراب العاصفة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الهيئة القومية للأرصاد في أحدث بياناتها اليوم، الأحد 27 من أيار، أنه من المتوقع أن تزداد قوة العاصفة “ألبرتو” حتى يوم الغد، وسط تحذيرات من أمطار عزيرة وفيضانات شديدة.

وأضافت الهيئة أن الرياح المتوقعة تصل سرعتها إلى 40 كيلومترًا في الساعة، وتتركز على شمال سواحل خليج المكسيك.

وأُعلنت حالة الطوارئ مساء أمس، في ولايات ألاباما وفلوريدا ومسيسبي الأمريكية، بعد تحرك العاصفة شبه المدارية باتجاه تلك الولايات الساحلية.

وبحسب المركز القومي الأمريكي للأعاصير، فإن العاصفة “ألبرتو” وصلت يوم أمس إلى نحو 153 كيلومترًا شمال الطرف الغربي لكوبا وعلى بعد 440 كيلومترًا جنوب غرب دراي تورتوجاس التي تبعد نحو 113 كيلومترًا غرب ولاية فلوريدا.

وتوقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوية أن تكتسب العاصفة قوة تدريجية حتى وصولها لساحل خليج المكسيك، منوهة إلى أن العاصفة تتحرك شمالًا بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة.

ووفقًا للهيئة فإن مسار العاصفة المتوقع ينحرف شرقًا منذ يوم الجمعة، مما قلل من تهديدها لمناطق نشطة لإنتاج النفط في خليج المكسيك.

وفي أيلول عام 2017 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حالة الطوارىء في ولاية فلوريدا الأمريكية، تحضيرا لإعصار “إيرما” الذي ضرب سواحل الولاية.

وكانت ولاية تكساس تعرضت لإعصار، في آب العام الماضي، صنف من بين أسوأ الكوارث الطبيعية في تاريخ البلاد، وقدرت الخسائر الاقتصادية الناجمة عنه بـ 180 مليار دولار أمريكي، في حين أسفر عن مقتل ما يزيد على 60 شخصًا.

وأدت الفيضانات التي تسبب بها الإعصار إلى تضرر مئات الآلاف من المنازل والسيارات إلى جانب الجسور والطرقات، فيما تم إجلاء عشرات الآلاف من السكان إلى أماكن مؤقتة.

مقالات متعلقة

  1. وفاة شخصين جراء العاصفة الرملية في السويداء
  2. البرلمان التركي يوافق على تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة
  3. أردوغان: نحن من يحدد إنهاء حالة الطوارئ لا أوروبا.. وانتهاؤها ليس بالبعيد
  4. ست عواصف "أنثوية" ضربت الوطن العربي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة