× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إلغاء البطاقات الطلابية الورقية في جامعة دمشق

كلية الآداب والعلوم الإنسانية (انترنت)

كلية الآداب والعلوم الإنسانية (انترنت)

ع ع ع

أعلنت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، فاتنة الشعال، عن البدء بتطبيق نظام البطاقات الجامعية الإلكترونية اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2018- 2019.

وفي حديثها إلى صحيفة “تشرين” الحكومية، الاثنين 28 من أيار، قالت الشعال إن النظام الإلكتروني الجديد سيُطبق على الطلاب المسجلين حديثًا، مشيرة إلى أن البطاقات الورقية المستخدمة منذ سنوات ستُلغى.

ويأتي ذلك في إطار محاربة عمليات تزوير البطاقات الجامعية ومنع انتحال الشخصية، وفق ما قالت الشعال، إذ ستحوي البطاقة الإلكترونية رقمًا وطنيًا جامعيًا خاصًا بكل طالب لا يمكن تغييره، ابتداء من دخوله الجامعة حتى تخرجه، على أن تستبدل بطاقات الطلاب القدامى تباعًا.

وتسجل البطاقة الإلكترونية جميع التفاصيل المتعلقة بالطالب وتحفظ وضعه الدراسي وأعوام الدراسة التي قضاها، ويمكن لكل طالب الاطلاع على المعلومات الخاصة به على شبكة الإنترنت، عبر إدخال الكود والرقم الخاص به.

وتضم كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق ما يزيد على 100 ألف طالب جامعي، وفق الإحصائيات الأخيرة.

ومن المتوقع أن تعتمد الكلية نظام “التسجيل عن بعد” (أونلاين) لحل مشكلة الازدحام الطلابي عند التسجيل، على أن يكون الافتتاح الرسمي للخدمة بعد عيد الفطر المقبل.

كما استحدثت الكلية مركز “خدمة المواطن”، وهو في طور المرحلة التجريبية حاليًا، إذ يتيح الحصول على أي خدمة جامعية خلال ربع ساعة، على أن تصبح تلك الخدمة متاحة “بمجرد كبسة زر” في مراحل لاحقة.

مقالات متعلقة

  1. جامعة دمشق تعتمد بطاقة طلابية "ذكية" بدلًا عن الورقية
  2. جامعة دمشق تضبط طلابًا قدموا امتحانات عن آخرين خارج سوريا
  3. الإمارات تعتمد العملة الإلكترونية
  4. جامعة حلب تعتذر عن "إعلان رمضان"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة