× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صلاح يغيب عن مباراة مصر الافتتاحية في كأس العالم

النجم المصري محمد صلاح بعد إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا-26 من أيار (رويترز)

ع ع ع

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، أن مهاجم المنتخب ولاعب ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، قد يغيب عن المباراة الافتتاحية في كأس العالم.

وقال أبو رويدة في تصريحات إذاعية اليوم، الأربعاء 30 من أيار، إن “التشخيص النهائي لإصابة صلاح، هو جزع في الكتف، ما يفرض عليه الغياب لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع”.

وأضاف أبو رويدة أنه من المحتمل غياب صلاح عن مباراة مصر الافتتاحية في كأس العالم ضد الأوروجواي في 15 من حزيران المقبل.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن صلاح لديه القدرة والعزيمة على العودة من الإصابة سريعًا، لافتًا إلى أن التدريبات هي التي تحدد كل شيء.

وكان الفرعون المصري أصيب في كتفه في مباراة فريقه ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت الماضي.

وأصيب خلال كرة مشتركة مع مدافع ريال مدريد سيرجو راموس، ولم يستطع صلاح استكمال المباراة ليخرج في الدقيقة 30 من الشوط الأول، ليشارك آدم لالانا بديلًا عنه.

وعقب ذلك انتشرت شائعات حول غياب صلاح عن نهائي كأس العالم، في حين أكد طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا، بأنه متفائل بلحاق صلاح بالبطولة.

من جهته، أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، غياب صلاح عن الدور الأول من البطولة.

وقال آل الشيخ عبر “فيس بوك”، “للأسف تأكد لنا الآن من إسبانيا عدم مشاركة نجمنا العالمي محمد صلاح في المونديال، لحاجته لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع”.

وأضاف آل شيخ أن صلاح سيشارك في دور الثمانية في حال تأهل المنتخب المصري.

وتنطلق منافسات العرس الكروي في 14 من الشهر المقبل حتى 15 من تموز، ووقع الفراعنة في المجموعة الأولى إلى جانب أوروجواي وروسيا والسعودية.

مقالات متعلقة

  1. قضية محمد صلاح وراموس حاضرة في امتحانات الحقوق بالقنيطرة
  2. شكوك حول مشاركة صلاح في مباراة أوروجواي
  3. أول تصريح لمحمد صلاح بعد إصابته: أنا مقاتل
  4.  فيرناندو هييرو مدربًا للمنتخب الإسباني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة