× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة مجانية في الماجستير للسوريين في الأردن

جامعة الحسين بن طلال الأردنية - (انترنت)

جامعة الحسين بن طلال الأردنية - (انترنت)

ع ع ع

أعلن مشروع “HOPES” عن فتح باب التقديم على منح الدراسات العليا للطلاب السوريين في الأردن.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المنحة الرسمي، الجمعة 1 حزيران، فإن المنحة خاصة بطلاب الدراسات العليا (درجة الماجستير) الذين هم في العام الأخير من دراستهم، وتغطي فترة المنحة سنة دراسية واحدة لعام 2018- 2019.

وحدد المشروع آخر فترة لتقديم طلبات التسجيل في 29 حزيران الحالي.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم لاجئًا سوريًا مسجلًا لدى مفوضية اللاجئين في الأردن، وأتم درجة البكالوريوس في جامعة معترف بها بدرجة “جيد” على الأقل، وألا يزيد عمره على 32 عامًا، وألا يكون مستفيدًا من منح دراسية أخرى، وأن يكون طالب ماجستير حالي ولم يتبقَ له أكثر من سنة للتخرج.

وتغطي المنحة كافة تكاليف الدراسة من رسوم التسجيل الجامعي، إلى مصروف شهري يغطي كلفة الطعام والمواصلات حتى انتهاء فترة المنحة.

وللتسجيل على المنحة يرسل المتقدم طلب استمارة من موقع المنحة باللغة الإنجليزية إلى الموقع الإلكتروني التالي: [email protected]

ويرفق الطلب بنسخة عن الشهادات الأصلية أو صورة طبق الأصل عن شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس ونسخ لكشف علامات الماجستير.

ويجب أن يرفق الطلب أيضًا بنسخة عن شهادة طلب اللجوء الخاصة بالمفوضية أو إثبات تسجيل لدى المفوضية، بالإضافة إلى خطاب توصية من مشرف مع ذكر التاريخ المقترح للتخرج، وصورة شخصية حديثة ونسخة عن جواز السفر.

ومشروع “Hopes” هو مشروع تعليمي ممول من الاتحاد الأوروبي للإستجابة للأزمة السورية، وتشرف على تنفيذه الھیئة الألمانیة للتبادل العلمي (DAAD) بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و”كامبوس فرانس” والھیئة الھولندیة للتعاون الدولي في مجال التعلیم العالي.

مقالات متعلقة

  1. منحة دراسية من الحكومة اليابانية للطلاب السوريين
  2. "أوكسفورد" تعلن عن منحة مجانية لطلاب الدراسات العليا.. تشمل السوريين
  3. اليابان تعلن عن منحٍ دراسية للطلاب السوريين
  4. منحة "ماجستير" مجانية للطلاب السوريين في الأردن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة