× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أطعم فرسًا أصيلًا لأسدين.. طلال الدقاق يثير مواقع التواصل (فيديو)

طلال الدقاق أحد المسؤولين الأمنيين في محافظة حماة (فيس بوك)

طلال الدقاق أحد المسؤولين الأمنيين في محافظة حماة (فيس بوك)

ع ع ع

أثار تسجيل مصور لقائد ميليشيا تتبع لقوات الأسد وهو يطعم فرسًا أصيلًا لأسدين مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدث صدمة وغضبًا لدى شريحة من السوريين.

وبحسب التسجيل الذي نشر عبر “فيس بوك”، الخميس 31 من أيار، قدم طلال الدقاق، وهو من أبرز المسؤولين الأمنيين في مدينة حماة، فرسًا عربيًا أصيلًا وهو حي لأسدين في مزرعته الخاصة بمدينة حماة.

وكان الأسدان في قفض كبير، وأظهر التسجيل لحظة إدخال الفرس إليهما حتى وقوعه على الأرض إثر مهاجمته بشكل فوري.

كبير شبيحة حماة طلال الدقاق يظهر في فيديو يدخل فرس خيل أصيل على قيد الحياة طعام للحيوانات ، كم سوري مظلوم ادخل الى هذه الحيوانات

Posted by ‎ابو عبدو الخالدي‎ on Friday, June 1, 2018

ويعرف الدقاق بـ “رجل الأسد الأول” في مدينة حماة، وتتحكم ميليشياته بالوضع الأمني والعسكري في المدينة، إلى جانب الأمور الاقتصادية والتجارية.

وهو من مواليد مدينة طيبة الإمام ويقطن في منطقة الحاضر، ويتهم بأنه من أكبر تجار المخدرات والأسلحة في حماة، وله تواصل وعلاقات كبيرة مع الميليشيات “النافذة” في مدينة طرطوس.

ومنذ انطلاقة الثورة السورية وجهت اتهامات لميليشا الدقاق بأنها الأكثر تورطًا في ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين، سواء عبر اعتقالهم أو خطفهم أو الإفراج عنهم مقابل فدية مالية كبيرة.

وتفاعلت شريحة واسعة من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر التسجيل المصور.

وكتب الإعلامي عمر مدنية عبر “تويتر” معلقًا على الفيديو أن “وحوش الأسد عذبوا وقتلوا واغتصبوا وذبحوا مدنيين بدم بارد وهم بقمة المتعة، ولن نتوقع منهم رأفة على هذا الحيوان الذي يملك عقلًا وحنانًا أكثر من هذا المجرم”.

بينما شبه الناشط الإعلامي صهيب الرفاعي ما قام به الدقاق بممارسات شبيحة النظام السوري بحق المتظاهرين المطالبين بالحرية مطلع 2011.

ويحظى الخيل العربي الأصيل برمزية كبيرة في الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا، وتنتشر تربيته على نطاق محدود كونه يحتاج إلى معاملة خاصة.

ويعود أصل الخيل العربي إلى آلاف السنين، وكانت بدايته من الجزيرة العربية، ثم انتشر في بقية دول العالم، عن طريق الحروب والتجارة وغيرها من الطرق.

وتحدث ناشطون عن المكانة التي يشغلها الخيل، وربطوا ذلك بحديث النبي محمد أن “الخیل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة”.

يقول الرسول (ص) "ان الخیر معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة) ويتغنى بجمالها العربي ويحفظ نسبها مثل نسبه بالجاهلية والاسلام، ويأتي هذا المطية الشبيح (طلال الدقاق) ويطعم حصانا الى الوحوش.

Posted by Abdulaziz Alkhlifa on Friday, June 1, 2018

ووجه دعوات في الأشهر الماضية للاهتمام بالخيل من قبل الجمعيات والمنظمات المعنية، وطالبت بالحفاظ على الثروة التي ورثها المئات من أبناء سوريا عن أجدادهم، والحفاظ عليها من الضياع.

مقالات متعلقة

  1. لماذا أعفى الأسد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة حماة؟
  2. صواريخ المعارضة تضرب مواقع الأسد في حماة
  3. مقاتلون في سوريا يعذبون الحيوانات.. القانون يحميهم
  4. الحرائق تندلع في مطار حماة بعد قصف صاروخي للمعارضة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة