السيسي يكلف مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

السيسي يكلف مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

camera iconالسيسي يكلف مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

tag icon ع ع ع

كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية، اليوم الخميس 7 من حزيران، أن الرئيس المصري كلف مدبولي بعد قبول استقالة الحكومة السابقة يوم أمس، برئاسة شريف إسماعيل.

وتقدمت الحكومة السابقة برئاسة شريف إسماعيل، باستقالتها إلى الرئيس المصري أمس الثلاثاء، ليتم تكليف إسماعيل بتسيير أعمال ومهام الحكومة.

شغل مصطفي مدبولي منصب وزير الإسكان في حكومتي إبراهيم محلب عام 2014، واستمر في ذلك المنصب في حكومة شريف إسماعيل حتى أمس.

وهو حاصل على درجة دكتوراه في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة في جامعة القاهرة عام 1997، إضافة لحصوله على دبلوم دراسات متقدمة في مجال التخطيط العمراني من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضارية من هولندا عام 1993.

وكان السيسي أدى، الأحد الماضي، اليمين الدستورية لفترة رئاسته الثانية أمام مجلس النواب، وبحضور شيخ الأزهر والوزراء.

وفي الثاني من نيسان الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية عن فوز المرشح عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر لولاية ثانية، وذلك بعد حصوله على 97.8% من أصوات الناخبين.

ولاقت العملية الانتخابية في مصر انتقادات عدة بعد تراجع أربعة مرشحين عن منافسة السيسي على رئاسة البلاد، واعتقالهم على خلفية تهم “انتهاك القانون”، ليأتي السياسي موسى مصطفى وينقذ الموقف بإعلانه الترشح قبيل ساعات من إغلاق باب الترشح.

وكانت منظمات حقوقية دولية انتقدت النظام الحاكم في مصر واتهمته بـ “التنكيل” بكل من يفكر بمنافسة السيسي على رئاسة مصر، معتبرة أن الثورات في مصر لم تحقق الهدف المرجو منها.

إلا أن السلطات في مصر تقول إنها تدعم التعددية في السباق الرئاسي.

وسبق أن انتخب عبد الفتاح السيسي لولاية أولى عام 2014 بحصوله على أغلبية 96.9% من أصوات المقترعين، بعد قيادته انقلابًا عسكريًا ضد الرئيس المخلوع محمد مرسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة