× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لوحة لفان غوخ تباع بسبع ملايين يورو

لوحة الرسام الهولندي فنسنت فان غوخ التي بيعت في المزاد العمي بفرنسا ( AFP)

ع ع ع

تراجعت نسبة تداولات لوحات الرسام الهولندي الشهير فنسنت فان غوخ سنويًا مقارنة بالأعوام القليلة الماضية في المزادات العلنية.

وقالت دار المزادات في باريس العاصمة الفرنسية”أرتكوريال” إن عملية بيع لوحة الرسام الهولندي حدث مهم، فعدد أعمال فان غوخ المتداولة يتراجع ولا يزيد عن لوحتين أوثلاث لوحات سنويًا في المزادات العنلية”، وفق ما قالت “فرانس برس”

وبلغ سعر مبيع لوحة للرسام الهولندي فنسنت فان غوخ سبعة ملايين يورو، في مزاد علني نظم في العاصمة الفرنسية بارس في دار “أرتكوريال” الاثنين الماضي.

وتعود لوحة “راتقات شباك الصيد على كثبان الرمل” إلى العام 1882، أنجزها فان غوخ في شبابه لتباع في أول مزاد على أحد أعمال الفنان الهولندي يقام في فرنسا منذ عشرين عامًا وفق ما قالت “فرانس برس”.

واشترى اللوحة جامع أعمال أمريكية بعد “معركة محتدمة” بمبلغ سبعة ملايين و65 ألف يورو في حين كان سعر هذا العمل مقدرًا بين ثلاثة ملايين يورو وخمسة ملايين يورو.

وذكرت “أرتكوريال” أن السعر المحقق “قياسي في العالم مقارنة بأي منظر طبيعي رسمه فان غوخ في المرحلة الهولندية وبيع في مزاد”.

ورسم الرسام الهولندي اللوحة في بداية مسيرته الفنية في التاسعة والعشرين من عمره في الريف القريب من لاهاي، وكان المالك السابق للوحة أعارها ثماني سنوات إلى متحف فان غوج في أمستردام.

ويعود المزاد الأخير لأحد أعمال الرسالم الهولندي في باريس إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي وقد بعيت لوحة “حديقة في أوفير” بعشرة ملايين دولار.

مقالات متعلقة

  1. 152 عامًا على ولادة فان غوخ "أبو الفن الحديث"
  2. التعاسة تتسبب بانخفاض قيمة لوحات فنية بنسبة 35%
  3. محبة فينسنت.. العالم كما رآه فان غوخ
  4. تسعة ملايين دولار مقابل لوحة سيارة في دبي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة